أهداف مباريات اليوم

شاهد فيديو اهداف مباراة الزمالك وبيراميدز وركلات الترجيح في نصف نهائي كأس مصر

شاهد مع موقع ميركاتو داي فيديو اهداف مباراة الزمالك وبيراميدز، ضمن مباريات اليوم الاثنين 16-1-2023، في نصف نهائي كأس مصر موسم 2022/2021.

تحدى بيراميدز الظروف الصعبة بقيادة مدربه الجديد البرتغالي “جايمي باتشيكو” ونجح في خطف بطاقة التأهل إلى نهائي كأس مصر من امام الزمالك على استاد القاهرة الدولي، بركلات الترجيح 4-3، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للقاء بالتعادل 1-1.

وسجل لنادي الزمالك في ركلات الترجيح كل من، محمد روقا، إمام عاشور، ومصطفى شلبي، وأضاع زيزو وشيكابالا؛ بينما سجل لبيراميدز رمضان صبحي، فخر الدين بن يوسف، دودو الجباس، أسامة جلال.

وتوقع الجميع حسم الزمالك مسألة التأهل إلى النهائي بعد أول 15 دقيقة من اللقاء، إذ سجل هدف التقدم في الدقيقة الخامسة، وتعرض مدافع بيراميدز علي جبر للطرد في الدقيقة 11، وخسر جهود نجمه عبدالله السعيد.

وينتظر بيراميدز في المباراة النهائية الفائز من المواجهة الثانية لنصف النهائي بين الاهلي وسموحة، المقرر إقامتها مساء غد في تمام الساعة السادسة بتوقيت القاهرة.

ويعتبر الزمالك حامل لقب آخر نسخة من كأس مصر موسم 2020/2021، وسبق تتويجه باللقب 28 مرة، بينما حقق غريمه التقليدي الاهلي اللقب 37 مرة، آخرها في موسم 2019/2020.

باتشيكو يفعلها بـ10 لاعبين

أربك الزمالك فريق بيراميدز بهدف مبكر عند الدقيقة الخامسة، برأسية المدافع المتقدم حسام عبدالمجيد بعد عرضية نموذجية من الركنية أرسلها المتخصص أحمد سيد زيزو من الجهة اليمنى.

وتعرض بيراميدز لصدمة جديدة في الدقيقة 11، بتعرض مدافعه علي جبر للطرد المباشر -بطاقة حمراء-، حينما حرم مهاجم الزمالك سيف الدين الجزيري من فرصة انفراد صريح بالمرمى، بإعاقة واضحة على حدود منطقة الجزاء.

وقرر مدرب بيراميدز باتشيكو التضحية بصانع الألعاب عبدالله السعيد واستبدله في الدقيقة 16، ليحل مكانه المدافع أسامة جلال ليسد الفجوة التي خلفها علي جبر في الخط الخلفي.

وقاد رمضان صبحي الهجمة الأولى لبيراميدز في الدقيقة 29، ومرر كرة إلى إبراهيم عادل على حدود منطقة الجزاء، هيأها لنفسه واطلق تسديدة بيمناه، تصدى لها محمد عواد بصعوبة.

وحاول المغربي وليد الكرتي مباغتة عواد بتصويبة قوية من مسافة بعيدة عند الدقيقة 41، تصدى لها صمام امان الزمالك وابعدها إلى الركنية.

واصل بيراميدز التحسن في الشوط الثاني وسط تراجع غريب في اداء لاعبو الزمالك، ونجح الكرتي في تعديل النتيجة عند الدقيقة 55، بعدما مرر له رمضان صبحي كرة على طبق من ذهب على القائم البعيد وضعها في الشباك.

وظل الوضع على ما هو عليه حتى انتهى اللقاء بالتعادل 1-1، كما مر الشوط الاضافي دون جديد؛ وكاد الزمالك يخطف هدف الانتصار في الدقائق الأخيرة من الوقت الاضافي الثاني لولا تألق أحمد الشناوي، لينتصر بيراميدز في ركلات الترجيح 4-3.

شاهد فيديو اهداف مباراة الزمالك وبيراميدز وركلات الترجيح في نصف نهائي كأس مصر

أخبار أخرى