كرة القدم الأوروبية

ديربي مانشستر يناير 2023..يونايتد والسيتي في الدوري الانجليزي

شاهد مع ميركاتو داي فيديو اهداف مباراة مانشستر يونايتد ضد مانشستر سيتي، ضمن مباريات اليوم السبت 14-1-2023، في منافسات الجولة 20 بالدوري الانجليزي الممتاز “البريميرليج”.

ثأر مانشستر يونايتد من ضيفه السيتي على ملعب أولد ترافورد بسيناريو مؤلم، وفاز عليه 2-1، ضمن منافسات الجولة 20 بالدوري الانجليزي الممتاز 2022/2023.

وكان اليونايتد قد تعرض لهزيمة قاسية في مواجهة الدور الأول امام السيتي على ملعب الاتحاد في أكتوبر الماضي، وخسر بنتيجة 6-3؛ ليعود اليوم ويصالح عشاقه في ديربي مانشستر.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 37 في المركز الثالث من 18 مباراة، وقلص الفارق مع صاحب المركز الثاني السيتي إلى نقطة واحدة بنفس عدد المباريات، و6 نقاط عن المتصدر آرسنال الذي لعب 17 مباراة.

انطلقت صافرة بداية مباراة مانشستر يونايتد ضد مانشستر سيتي من الحكم الإنجليزي “ستيوارت أتويل” في تمام الساعة الثانية والنصف بتوقيت القاهرة، الثالثة والنصف بتوقيت مكة المكرمة، 12:30 بتوقيت جرينتش.

جاءت أولى الفرص الخطرة لصالح مانشستر يونايتد في الدقيقة العاشرة، حين استغل مارسيال تمريرة خاطئة من فودين، ومررها باتجاه برونو فيرنانديز داخل المنطقة من الجهة اليمنى، ليسدد كرة أرضية بجوار القائم.

مرت الدقائق مع أفضلية واضحة لليونايتد في ظل غياب تام للسيتي، وكاد راشفورد يفتح مجال التهديف للشياطين الحمر في الدقيقة 37، لولا خروج إيدرسون من مرماه في الوقت المناسب وأوقف تسديدة النجم الإنجليزي.

وارسل مانشستر سيتي تهديده الأول على مرمى دي خيا في الدقيقة الأخيرة من الوقت الضائع للشوط الأول عبر كايل ووكر، الذي أطلق تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء جاورت القائم الأيسر.

واقتنص البديل جاك جريليش هدف التقدم الأول للسيتي في الدقيقة 60 من المحاولة الأولى للفريق بين القائمين والعارضة.

وجاء هدف مانشستر سيتي بصناعة عبقرية من كيفين دي بروينه الذي استلم كرة داخل المنطقة من الجهة اليمنى، وأرسل كرة عرضية قابلها جريليش برأسية في الشباك الخالية.

ولم يتملك اليأس من مانشستر يونايتد المجتهد، وانتفض بتسجيل هدفين متتاليين قلب بهما الطاولة على السيتي.

وتعادل برونو فيرنانديز لليونايتد في الدقيقة 78، حينما استغل تفويت المتسلل راشفورد تمريرة كارلوس كاسيميرو في قلب دفاع السيتي، وسدد كرة بباطن القدم مرت من جانب إيدرسون وسكنت المرمى.

وأكمل ماركوس راشفورد عودة اليونايتد بتسجيل الهدف الثاني 82، بعد مهارة اللاعب البديل أليخاندرو غارناتشو الذي تلاعب بالمدافع ناثان آكي على الجهة اليسرى وأرسل عرضية أرضية قابلها راشفورد بلمسة مباشرة مرت من بين أقدام إيدرسون.

مقالات ذات صلة