الأخبار الرياضية

برايتون يذل ليفربول ويحقق انتصاره التاريخي الأول في أميكس

تعرف مع ميركاتو داي على نتيجة واحداث مباراة ليفربول ضد برايتون، ضمن مباريات اليوم السبت 14-1-2023، في منافسات الجولة 20 بالدوري الانجليزي الممتاز “البريميرليج”.

ذل برايتون ضيفه ليفربول وفاز عليه بنتيجة 3-0، ليحقق انتصاره التاريخي الأول على الريدز في ملعب أميكس، ضمن منافسات الجولة 20 بالدوري الانجليزي 2022/2023.

ورفع برايتون رصيده إلى 30 نقطة في المركز السابع بجدول ترتيب البريميرليج، وبفارق نقطة واحدة عن السادس فولام الذي لعب مباراة زائدة؛ بينما تجمد رصيد ليفربول عند 28 نقطة في المركز الثامن ويواصل نتائجه الكارثية هذا الموسم.

وتعتبر هزيمة ليفربول اليوم هي الثانية تواليًا، والسابعة من 19 مباراة في الدوري الانجليزي حتى الآن، في حين تعادل 4 مرات، وحقق الانتصار في 8 مباريات فقط.

انطلقت صافرة بداية مباراة ليفربول ضد برايتون من الحكم الإنجليزي “دارين إنجلاند”، في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، السادسة بتوقيت مكة المكرمة، 15:00 بتوقيت جرينتش.

وقدم ليفربول اسوأ أشواطه منذ بداية الموسم امام برايتون، حيث سيطر أصحاب الأرض على الكرة بنسبة استحواذ 60%، وكان ينقصهم فقط التسجيل في شباك أليسون.

وعقد برايتون العزم على مواصلة التقدم خلال الشوط الثاني من أجل زيارة الشباك، فكان له ما أراد بعد مرور دقيقة واحدة فقط عبر سولي مارش.

وسجل مارش هدف التقدم لبرايتون بعدما استغل ماك أليستير تمريرة بالخطأ من المدافع ماتيب، ومررها على يسار المنطقة إلى ميتوما الذي أرسل تمريرة عرضية أرضية وصلت إلى مارش الغير مراقب، ليضعها في الشباك.

وعاقب مارش ليفربول بالهدف الشخصي الثاني ولفريقه في الدقيقة 53، حيث انطلق خلف الدفاع ليتلقى تمريرة من إيفان فيرجسون، ويسدد كرة بيسراه في أقصى الزاوية اليسرى لأليسون.

وحاول البديل هيرفي إليوت تقليص النتيجة لليفربول في الدقيقة 76، ولكن تسديدته من داخل المنطقة مرت بعيدة عن المرمى؛ كما تصدى بعدها الحارس روبرت سانشيز لكرة خطيرة من أمام جاكبو في الدقيقة 78.

وقتل داني ويلبيك -دخل بديلًا- آمال ليفربول بتسجيل الثالث لصالح برايتون في الدقيقة 82، بعد ان تلاعب بالمدافع جوميز داخل المنطقة وسدد كرة بوجه القدم مرت من أليسون وسكنت شباكه.

تشكيلات الفرق : ليفربول ضد برايتون

تشكيلة ليفربول الاساسية اليوم : أليسون بيكر، ألكسندر أرنولد، جويل ماتيب، إبراهيما كوناتي، آندرو روبرتسون، فابينيو، تياجو ألكانتارا، جوردان هندرسون، أوكسليد تشامبرلين، محمد صلاح، كودي جاكبو.

تشكيلة برايتون الاساسية اليوم : روبرت سانشيز، بيرفس إيستوبينان، كولويل، لويس دانك، باسكال جروس، كاورو ميتوما، ماك أليستير، آدم لالانا، موسيس كايسيدو، سولي مارش، إيفان فيرجسون.

مقالات ذات صلة