الأخبار الرياضية

التعادل السلبي يُخيم على قمة دوري روشن السعودي بين النصر والشباب

نتيجة مباراة النصر والشباب ضمن مباريات اليوم 14 يناير 2023 في الجولة 13 من الدوري السعودي (روشن للمحترفين)، على ستاد الأمير فيصل بن فهد (الملز).

خيم التعادل السلبي على قمة دوري روشن السعودي بين الشباب وضيفه النصر في لقاء شهد خروج حارس مرمى النصر (دايفيد أوسبينا) بداعي الإصابة بعد تألقه خلال الشوط الاول بالتصدى لأكثر من فرصة.

احداث المباراة : الشباب ضد النصر

تشكيلة الشباب الاساسية اليوم: كيم سيونج جيو – فواز الصقور – حسان تمبكتي – إياجو سانتوس – متعب الحربي – كريتشوفياك – حسين القحطاني – إيجر بانيجا – جوانكا – هتان باهبري – كارلوس جونيور.

تشكيلة النصر الاساسية اليوم: دافيد أوسبينا – سلطان الغنام – ألفارو – عبدالاله العمري – علي لاجامي – لويز جوستافو – عبدالله الخيبري – ماشاريبوف – سامي النجعي – بيتي مارتينيز – اندرسون تاليسكا.

جاء التهديد الاول في المباراة في الدقيقة الخامسة عبر البرازيلي كارلوس جونيور عندما استلم تمريرة باهبري ثم وضع الكرة في الشباك لكنه كان في وضعية تسلل وألغى الحكم الهدف.

واصل الشباب الضغط وفي الدقيقة 27 كاد ان يسجل على مرتين لولا تألق الحارس الكولومبي (دافيد أوسبينا).

وفي الدقيقة 32 أهدر (سامي النجعي) فرصة خطيرة للنصر بعدما هرب من خلف الدفاع واستلم تمريرة طولية مُتقنة من اللاعب (لويز جوستافو) لكن تصويبته عبرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 40 تألق الحارس (دافيد أوسبينا) وأبعد تصويبة قوية من (حسين القحطاني) ببراعة الى ركلة ركنية.

وخلال الشوط الثاني أهدر البرازيلي (تاليسكا) فرصة افتتاح التسجيل للنصر في الدقيقة 64 بعد ان أضاع أنفراد صريح بالمرمى وسدد كرة سهلة بين أحضان الحارس الكوري الجنوبي كيم سيونج جيو.

وفي الدقيقة الاخيرة من زمن المباراة ألغى الحكم هدف لمصلحة الشباب بداعي التسلل على اللاعب (جوانكا) وخرج كل فريق من المباراة بنقطة.

ما ترتيب النصر والشباب في الدوري السعودي؟

بهذه النتيجة واصل النصر صدارة جدول ترتيب دوري روشن برصيد 30 نقطة، في المقابل رفع الشباب رصيده الى 27 نقطة في المركز الثالث خلف الاتحاد الوصيف بنقطة، ومتقدماً على الهلال الرابع بنقطة.

دخل النصر مباراة اليوم في صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 29 نقطة بفارق نقطة عن اتحاد جدة، وبفارق 3 نقاط عن مضيفه اليوم الشباب ثالث الترتيب.

خاض النصر 12 مباراة في دوري روشن حقق خلالها 9 انتصارات وتعادل في مبارتين وتعرض العالمي لهزيمة واحدة، وسجل لاعبوه 27 هدفاً واستقبلت شباكه 6 اهداف.

في الجهة المقابلة، لعب الشباب 12 مباراة فاز في 8 مباريات وتعادل في مبارتين وتعرض الليوث لهزيمتين، وسجل لاعبوه 26 هدفاً واستقبلت شباكه 9 اهداف.

مقالات ذات صلة