كأس الخليج

البحرين تتعادل مع الكويت وتواصل حملة الدفاع عن لقب كأس الخليج

تعرف مع ميركاتو داي على نتيجة مباراة الكويت والبحرين، اليوم الجمعة 13-1-2023، على ملعب البصرة الدولي، ضمن منافسات دور مجموعات بطولة كأس الخليج العربي “خليجي 25″، المقرر اقامتها بمدينة البصرة بالعراق.

تأهل منتخب البحرين بشكلٍ رسمي إلى نصف نهائي كأس الخليج 2023، بعد التعادل مع الكويت 1-1 على ملعب البصرة الدولي، ليواصل الأحمر حملة الدفاع عن لقبه تحت قيادة المدرب البرتغالي هيليو سوزا.

فيما ودع البطل القياسي للمسابقة منتخب الكويت البطولة من الباب الصغير، حيث تجمد رصيده عند 4 نقاط في المركز الثالث؛ وتأهلت قطر من المركز الثاني بنفس الرصيد بعد التعادل مع الإمارات اليوم 1-1.

واصبح في رصيد البحرين 7 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة بعد تعادل اليوم، وكان منتخب الخناجر قد حقق الانتصار على الإمارات وقطر في الجولة الأولى والثانية.

ويصطدم منتخب البحرين مع عمان في دور نصف النهائي، بينما تلتقي قطر مع البلد المضيف العراق.

ودخل منتخب الكويت اللقاء بالتشكيلة التالية : سليمان عبدالغفور، فهد الهاجري، خالد إبراهيم، حسن حمدان، حمد القلاف، بدر طارق، سلطان العنزي، فيصل زايد، عيد الرشيدي، مبارك الفنيني، شبيب الخالدي.

بينما جاءت تشكيلة منتخب البحرين كالآتي : محمد السيد جعفر، حمد شمسان، أمين بن عدي، أحمد بوغمار، ضياء السيد سعيد، علي حرم، مهدي عبد اللطيف، كميل الأسود، مهدي حميدان، محمد جاسم، حمزة إدريس.

وانطلقت صافرة بداية مباراة الكويت والبحرين، في تمام الساعة 07:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، 08:00 بتوقيت مسقط وأبو ظبي، 05:00 بتوقيت القاهرة.

وتقدم المنتخب البحريني بالهدف الأول في الدقيقة 26 عبر مهدي فيصل حميدان، بعد ان قابل عرضية سيد ضياء من الجهة اليسرى، بتسديدة من اللمسة الأولى ارتطمت في العارضة واستقرت داخل الشباك.

واضاع بعدها منتخب البحرين فرصتين مؤكدتين لمضاعفة النتيجة، حيث تصدى الحارس الكويتي سليمان عبدالغفور لكرة شبه انفراد من امام امين محمد في الدقيقة 29.

وأهدر مهدي عبداللطيف الفرصة الثانية بغرابة شديدة في الدقيقة 30، حينما تهيأت له الكرة في مواجهة المرمى داخل منطقة الست ياردات، سددها بباطن القدم خارج المرمى.

وعاقب شبيب الخالدي منتخب البحرين بتسجيل هدف التعادل للكويت في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، بعدما استغل عرضية مرسلة من الجهة اليسرى، تقدم فيها من امام المدافعين والحارس وضربها رأسية تحولت إلى داخل الشباك.

وواصل حارس الكويت سليمان عبدالغفور تألقه وحرم البحرين من تسجيل هدف التقدم الثاني عند الدقيقة 78، من أمام البديل عبدالله يوسف هلال في أبرز فرص الشوط الثاني، لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1.

مقالات ذات صلة