الأخبار الرياضية

في مباراة مثيرة تحكيميًا..الاسماعيلي يسقط في مصيدة المقاولون العرب ويواصل تذيل الدوري المصري

تعرف على نتيجة مباراة الاسماعيلي والمقاولون العرب التي أقيمت ضمن مباريات اليوم الجمعة 13-1-2023 في الدوري المصري الممتاز.

سقط الاسماعيلي في مصيدة ذئاب الجبل “المقاولون العرب” بخسارة فادحة بنتيجة 3/1 على ملعب الاسماعيلية الدولي، ليواصل فريق الدراويش تذيله لجدول ترتيب الدوري المصري تحت قيادة مدربه الجديد أحمد حسام ميدو.

المباراة التي لعبت ضمن الجولة 13 من منافسات الدوري المصري الممتاز موسم 2023/2022 شهدت العديد من الاعتراضات العنيفة من قبل جمهور الاسماعيلي ضد الحكم محمد الحنفي الذي رفض احتساب 3 ركلات جزاء طالب بها الاسماعيلي على مدار الـ 90 دقيقة.

وتقدم المقاولون العرب بالهدف الأول في الدقيقة 50 بتسديدة صاروخية من حوالي 20 ياردة للاعب “محمد عمر سافيولا” ذهبت أرضية ساحقة على أقصى يمين حارس الاسماعيلي “كوكو”.

لم يهنأ المقاولون العرب بتقدمه بهذا الهدف لأكثر من 3 دقائق، حيث نجح الاسماعيلي في تعديل النتيجة عند الدقيقة 53 بتسديدة للاعب محمد هاشم.

في الدقيقة 61 استعاد المقاولون العرب تقدمه من جديد بفضل كرة عرضية مررها الجناح الأيسر لنادي المقاولون “أوتشايا” من الجهة اليسرى لتجد رأس المهاجم الموريتاني البديل “مامادو نياس” الذي أودعها في الشباك بكل قوة بعد هروبه من رقابة قلب الدفاع.

وكاد الاسماعيلي يُعدل النتيجة بتسديدة رائعة من محمد الدسوقي إلا أن القائم ناب عن حارس المقاولون العرب.

وعلى عكس سير اللعب، وسط استحواذ تام من جانب الدراويش من بعد مشاركة صانع الألعاب صالح جمعة، سجل المقاولون العرب هدف قتل المباراة في الدقيقة 80.

وجاء هدف المقاولون العرب الثالث إثر هجمة مرتدة سريعة قادها اللاعب الموريتاني “نياس” بتمريرة طولية قبل خط وسط الملعب تسلمها اللاعب الأفريقي النيجيري “جون أوكولي” بمهارة عالية لينطلق وينفرد بالحارس ويسدد في المرمى في غياب تام للمدافعين المندفعين للأمام.

بهذه النتيجة يتقدم نادي المقاولون العرب إلى المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 21 نقطة مناصفة مع غزل المحلة، وبفارق 3 نقاط عن المركز الرابع الذي يحتله نادي بيراميدز.

مجريات المباراة: الاسماعيلي – المقاولون العرب

بدأ ماتش الاسماعيلي ضد المقاولون العرب في تمام الساعة 16:00 بتوقيت GMT، السادسة مساءً بتوقيت مصر، 19:00 حسب توقيت السعودية، وتنقل على شاشة قنوات ON time sports الأولى.

ويحتل نادي الاسماعيلي تحت قيادة مدربه الجديد القديم “أحمد حسام ميدو” المركز الأول من الأسفل برصيد 7 نقاط بفارق 4 نقاط عن حرس الحدود صاحب المركز الخامس عشر.

ولم يفز فريق الدراويش في أي مباراة محلية منذ يوم 20 ديسمبر الماضي عندما انتصر خارج قواعده بنتيجة 2/1 أمام نادي إنبي، وبعدها تلقى 3 خسائر من المصري البورسعيدي والزمالك وحرس الحدود، وتعادل مع البنك الأهلي من دون أهداف.

وتسبب تراجع نتائج برازيل مصر في استقالة رئيس النادي “يحيى الكومي” وجميع أعضاء مجلس الإدارة، بعد أسبوع واحد فقط من وصول الجهاز الفني الجديد بقيادة أحمد حسام ميدو.

مقالات ذات صلة