الأخبار الرياضية

العراق يكتسح اليمن بخماسية مع الرأفة ويبلغ نصف نهائي خليجي 25 بجدارة

تعرف على نتيجة مباراة العراق واليمن ضمن مباريات اليوم الخميس في الجولة الثالثة من دور مجموعات بطولة كأس الخليج العربي “خليجي 25” المقامة حالياً في مدينة البصرة العراقية.

أمطر المنتخب العراقي نظيره اليمني بخمسة أهداف نظيفة في ختام مباريات المجموعة الثالثة بخليجي 25 مساء اليوم، ليعبر إلى الدور نصف النهائي كمتصدر للمجموعة الأولى برصيد 7 نقاط بعد احتلال عُمان للمركز الثاني برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف حيث اكتفت بالفوز على السعودية بنتيجة 1/2.

بادر المنتخب العراقي بعدة فرص وتسديدات جميلة من خارج وداخل منطقة الجزاء، لكن حارس اليمن محمد أمان قدم مستوى رائع في التصدي لجميع المحاولات.

وفي الدقيقة 33 ضاعت واحدة من أخطر الفرص على منتخب العراق برأسية غريبة من عبد الكريم حسن الذي صعد دون أي مضايقة من قلبي دفاع اليمن لالتقاط الكرة العرضية لكنه وضعها جوار القائم وسط ذهول جمهور العراق.

وتقدم المنتخب العراقي أخيرًا في الدقيقة 40 برأسية ماكرة من “مصطفى ناظم” بعد تلقيه تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء من الرواق الأيمن أرسلها النجم رقم 7 “علي حسين”.

وعبرت رأسية مصطفى ناظم من فوق حارس المرمى محمد أمان المتقدم بياردة واحدة عن مرماه، ليفشل في اخراجها بأطراف أصابعه قبل ولوجها الزاوية اليمنى، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأسود بهدف دون رد.

بعد بداية الشوط الثاني بدقائق، نجح منتخب العراق في إضافة الهدف الثاني بتصويبة صاروخية من على خط الـ 18 للاعب أمجد عطوان بعد تلقيه تمريرة بالصدر من أيمن حسين في الدقيقة 63، لتمر تسديدته من أسفل يد الحارس محمد أمان الذي لم يحسن التعامل معها.

واعترض لاعبو المنتخب اليمني على الهدف بسبب وجود شبهة لمس للكرة العرضية التي أرسلها علي حسين وتسلمها أيمن حسين من الجهة اليمنى لحظة تمهيد الكرة، لكن الحكم رفض اللجوء لتقنية الفار وقرر احتساب الهدف ليتقدم العراق بهدفين دون رد.

وواصل منتخب العراق تقدمه للأمام بحثاً عن المزيد من الأهداف، ليُمطر شباك اليمن بهدفين جديدين حملا توقيع المهاجم الأول للفريق “أيمن حسين” في الدقيقتين 72 و74.

وكلل نجم المباراة “علي حسين” مجهوداته الكبيرة بتسجيل الهدف الخامس للمنتخب العراقي عند الدقيقة 88 بعد تلقيه تمريرة من عطوان.

وتصدر منتخب أسود الرافدين المجموعة الأولى بعد هذا الفوز برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف فقط عن منتخب عُمان ثاني الترتيب برصيد 7 نقاط بعد فوزه على السعودية 1/2، وجاء منتخب السعودية ثالثاً برصيد 3 نقاط ليودع البطولة. بينما تذيلت اليمن دون أي نقاط.

وانطلقت لعبة العراق ضد اليمن بعد عصر مباريات اليوم الخميس الموافق 12 يناير 2023 على استاد البصرة “جذع النخلة” في تمام الساعة 15:00 بتوقيت جرينيتش.

مجريات المباراة: العراق – اليمن

جدير بالذكر انتهاء آخر مواجهة بين اليمن والعراق بالتعادل السلبي، وتصادف إقامتها في النسخة الماضية من بطولة كأس الخليج العربي “خليجي 24” على الأراضي القطرية، بملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل.

تشكيلة المنتخب العراقي الرسمية اليوم: جلال حسن – مصطفى ناظم – علي فائز – حسين عمار – الاي فاضل – ربوان أمين – حسين جبار – إبراهيم بايش – حسن عبد الكريم – حسين علي – أيمن حسين.

تشكيلة منتخب اليمن الرسمية اليوم: محمد أمان – حمزة الريمي – هارون الزبيدي – عماد الجديمة – أحمد الوجيه – محمد فوزي – محمد الطيري – ناصر محمدوه – عبد الواسع المطري – عمر الداحي – محمد الداحي.

مقالات ذات صلة