الأخبار الرياضية

متى افتتاح شان 2023 في الجزائر؟

تُفتتح مباريات كأس الأمم الأفريقية للمنتخبات المحلية على ملعب نيلسون مانديلا يوم الجمعة الموافق 13 يناير 2023 بمباراة لأصحاب الضيافة “الجزائر” أمام المنتخب الليبي، ضمن المجموعة الأولى التي تضم كذلك إثيوبيا وموزمبيق.

تنطلق مباراة الجزائر ضد ليبيا مساء يوم الجمعة في تمام الساعة 20:00 بالتوقيت المحلي، 19:00 GMT، وبتوقيت مصر 21:00 وبتوقيت السعودية 21:00، وتنقل عبر القناة السادسة الجزائرية بالاضافة إلى قناة بي إن سبورتس القطرية.

وبعد انتهاء مقابلة الجزائر وليبيا، ستبدأ المباراة الثانية لحساب نفس المجموعة على الملعب ذاته بين إثيوبيا وموزمبيق في تمام الساعة 20:00 بتوقيت الجزائر، 19:00 بتوقيت GMT.

مجموعات أمم أفريقيا للمحليين

يضم دور مجموعات كأس أمم أفريقيا للمحليين في الجزائر ما مجموعه 18 منتخباً، بواقع 4 منتخبات في المجموعات “الأولى والثانية والثالثة”، وثلاث منتخبات في المجموعتين الرابعة والخامسة.

ويشارك في هذه النسخة من البطولة 5 منتخبات عربية “الجزائر وليبيا والمغرب والسودان وموريتانيا”، ويتواجد منتخب المغرب مع شقيقه السوداني في المجموعة الثالثة رفقة مدغشقر وغانا.

المجموعة المنتخبات
A الجزائر – ليبيا – موزمبيق – اثيوبيا
B السنغال – كوت ديفوار – الكونغو الديمقراطية- أوغندا
C المغرب – غانا – مدغشقر – السودان
D موريتانيا – مالي – أنجولا
E الكاميرون – الكونجو برازفيل – النيجر

وقرر الاتحاد المغربي لكرة القدم بقيادة فوزي لقجع ارسال المنتخب الأولمبي تحت 23 عاماً للمشاركة في البطولة، كي لا تتأثر الأندية المحلية بغياب العناصر الأساسية.

لكن مشاركة المغرب ستبقى مرهونة بما ستقرره اللجنة المنظمة للبطولة بخصوص الطلب الرسمي الذي تقدم به الاتحاد المغربي بالسماح بسفر بعثة الفريق بواسطة رحلة مباشرة من المغرب إلى مدينة قسنطينة الجزائرية بدلاً من السفر برحلة ترانزيت كما جرت العادة بعد انقطاع العلاقات بين البلدين.

مقالات ذات صلة