الأخبار الرياضية

عصام عبد الفتاح يهاجم كلاتنبرج: لم يُلقي محاضرة واحدة على الحكام.. ولن أعمل في مصر مجددا

أكد عصام عبد الفتاح، رئيس لجنة الحكام السابق باتحاد الكرة، أن الإنجليزي مارك كلاتنبرج، لم يقوم بإعداد الحكام نهائيًا، مشددا على أنه لم يلقي محاضرة واحدة منذ تعيينه.

وقال عبد الفتاح فى برنامج “فى الملعب وانت سايق” مع الإعلامي إبراهيم فايق، على إذاعة “ميجا إف إم”: “أنصح اتحاد الكرة أن يهتموا بالتحكيم المصري قبل تدميره وأنا لا أريد أى منصب ولكن أتحدث من أجل المصلحة فقط وأريد إصلاح وتطوير التحكيم”.

وأضاف: “اتحاد الكرة قام بتعيين كلاتنبرج من أجل تخفيف الأخطاء ولكن منذ قدومه وأخطاء الحكام أصبحت أكثر وهناك كوارث تحكيمية والحكم الإنجليزي ليس خبير فى التحكيم ولا ينطبق عليه مواصفات الخبير والمعايير المنصوص عليها فى الاتحاد الدولي لكرة القدم”.

وأكد عصام عبد الفتاح، أنه لن يعود مرة أخرى إلى تولى أى مهمة رسمية فى التحكيم المصري خلال الفترة المقبلة.

وأوضح: “هناك العديد من الأشياء الغريبة تحدث فى ملف إدارة اتحاد الكرة، ولن أعود إلى التحكيم المصري ولكن يجب أن نهتم بالتحكيم أكثر من ذلك، واتحاد الكرة يتخوف من أندية بعينها بسبب التحكيم وهذا لا يحدث فى الدول الأخرى، وهناك من يريد تدمير التحكيم بسبب أهوائها”.

عصام عبد الفتاح: “أنا مش ضد وجود خبير أجنبي للتحكيم بس لما يبقي خبير”

انتقد عصام عبد الفتاح، رئيس لجنة الحكام السابق باتحاد الكرة، الطريقة الإدارية التى يعمل بها مارك كلاتنبرج، المسؤول عن تطوير التحكيم، وقال: “كلاتنبرج يعمل من المكتب ولا يتواصل مع الحكام سواء بمحاضرة أو تدريب عملي من أرض الملعب، وأنا كنت أتعامل مع الحكام من أرض الملعب وليس من خلال الزووم”.

وأتم: “لست ضد وجود خبير أجنبي للتحكيم ولكن لما يبقي خبير، ونصيحة أخيرة من قلبي إلحقوا التحكيم المصري”.