تقارير صحفية

تشكيلة ريال مدريد الاسباني الرسمية في عام 2023

يقدم لكم موقع ميركاتو داي في هذا التقرير، تشكيلة ريال مدريد الاسباني الرسمية في عام 2023، تحت قيادة المدير الفني الايطالي كارلو أنشيلوتي.

يعتمد كارلو أنشيلوتي عادة على خطة لعب ثابتة ويعتمد على نهج 3/3/4، مع اللعب بخطة 2/4/4 في المباريات الكبيرة، كما الحال الأدوار النهائية في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، في طريقه نحو تحقيق اللقب رقم 14 في تاريخ النادي الملكي.

ويعتبر البرازيلي فينيسيوس جونيور من أكثر اللاعبين مشاركة في تشكيلة ريال مدريد هذا الموسم، كما أنه هداف الفريق في جميع البطولات بعشرة أهداف، مقابل 8 اهداف لكريم بنزيمة.

بينما سجل فيديريكو فالفيردي 8 اهداف حتى الآن مع ريال مدريد في الليجا الإسبانية ودوري أبطال أوروبا، ما جعله أكثر لاعب خط وسط تهديفا مع النادي الملكي حتى الآن.

وشارك النمساوي دافيد ألابا في 16 مباراة من 16 ممكنة في الدوري الاسباني حتى الآن، ولعب جميع مباريات دور المجموعات في دوري ابطال اوروبا، أكثر من أي مدافع آخر بالفريق.

تشكيلة ريال مدريد الأساسية 2023

يعتمد مدرب ريال مدريد على البلجيكي تيبو كورتوا في حراسة المرمى، وأمامه خط دفاع رباعي مكون من داني كارفخال، دافيد ألابا، ايدير ميليتاو، وفيرلاند ميندي.

وفي خط الوسط، يلعب كارلو انشيلوتي أغلب المباريات بالثلاثي اوريلين تشواميني، توني كروس، ولوكا مودريتش، مع الاعتماد على فيديريكو فالفيردي في ثلاثي خط الوسط أحيانا، والجهة اليُمنى أحيانا أخرى.

وفي المقدمة، يلعب ريال مدريد بالثنائي فينيسيوس جونيور وكريم بنزيمة بشكل ثابت منذ الموسم الماضي، لكن التغيير يكون في الجناح الأيمن، حيث يشارك رودريجو جوس بعض المباريات، وفالفيردي مباريات أخرى من أجل مساندة الظهير الأيمن كارفخال.

دكة البدلاء في ريال مدريد 2023

يتواجد في دكة بدلاء ريال مدريد 2023 حارس المرمى الأوكراني أندريه لونين، ومعه المدافع الألماني انطونيو روديجير، وناتشو فرنانديز، وخيسوس فاييخو، ولوكاس فاسكيز، والفارو أدريوزولا.

وفي خط الوسط، يتواجد الفرنسي ادواردو كامافينجا في دكة البدلاء كأول ورقة رابحة يعتمد عليه كارلو أنشيلوتي، ومعه داني سيبايوس وماركو أسينسيو.

كما تضم دكة البدلاء في ريال مدريد، البلجيكي إيدين هازارد صاحب الراتب السنوي المرتفع، والذي نادرًا ما شارك مع الفريق منذ مغادرة الفرنسي زين الدين زيدان للفريق الملكي، كما الحال ماريانو دياز.

قائمة ريال مدريد الاسباني عام 2023

اللاعب وضعيته بالتشكيلة 
البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى اساسي
الأوكراني أندريه لونين حارس مرمى احتياطي
البرازيلي ايدير ميليتاو قلب دفاع أساسي
النمساوي دافيد ألابا قلب دفاع أساسي
الألماني انطونيو روديجير قلب دفاع احتياطي
الاسباني ناتشو فرنانديز قلب دفاع احتياطي
الاسباني جيسوس فاييخو قلب دفاع خامس
الاسباني داني كارفخال ظهير أيمن أساسي
الفرنسي فيرلاند ميندي ظهير أيسر أساسي
الاسباني ألفارو ادريوزولا ظهير أيمن احتياطي
الفرنسي أوريلين تشواميني لاعب ارتكاز اساسي
الألماني توني كروس لاعب خط وسط أساسي
الكرواتي لوكا مودريتش لاعب خط وسط أساسي
الأوروجوياني فيديريكو فالفيردي لاعب خط وسط أساسي
الفرنسي إدواردو كامافينجا لاعب خط وسط احتياطي
الاسباني داني سيبايوس لاعب خط وسط احتياطي
البرازيلي رودريجو جوس جناح هجومي أساسي
البرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم أساسي
الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم أساسي
البلجيكي إيدين هازارد مهاجم احتياطي
الاسباني ماركو أسينسيو مهاجم احتياطي
ماريانو دياز مهاجم احتياطي
الاسباني لوكاس فاسكيز جناح / ظهير احتياطي

مقالات ذات صلة