اقتصاد

مانشستر يونايتد يقلص الرواتب الاسبوعية لانهاء الغيرة بين اللاعبين

أوصى المدير الفني الهولندي لناذي مانشستر يونايتد، ايريك تين هاج، الادارة بضرورة تقليص سقف الرواتب الاسبوعية بدءًا من العام الجديد 2023، لانهاء حالة الغيرة التي تنشأ بين اللاعبين بسبب الفجوات الرهيبة بينهم فيما يحصلون عليه من أموال.

وكشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية بعض التفاصيل الخاصة بهذا الخبر، مشيرة إلى أن مسؤولي مانشستر يونايتد بقيادة المذير التنفيذي “ريتشارد أرنولد” وضعوا سقف مرتبات 200 ألف جنيه استرليني في الاسبوع لكل لاعب.

ويكمل الخيير الاقتصادي ريتشارد أرنولد سنته الأولى في منصب المدير التنفيذي بعد توليه المسؤولية خلفاً لإد إدوارد، ويسعى الآن لفرض شخصية المدير الفني تين هاج على الفريق أكثر من أي وقت مضى، وإعادة الأجواء داخل غرفة خلع الملابس إلى ما كانت عليه في عهد السير أليكس فيرجسون قبل 10 سنوات.

وأضافت الصحيفة “المدرب الهولندي يطمح الى تغيير ثقافة الغيرة بين اللاعبين بسبب فوارق الرواتب، والحارس دي خيا سيكون هو أول المتأثرين بالتغيير مع اقتراب تجديد عقده”.

وتخلص مانشستر يونايتد نهاية العام الماضي من عبء فني ومادي كبير بفسخ تعاقده مع كريستيانو رونالدو بالتراضي، بعد الهجوم الشرس الذي قام به بمساعدة الاعلامي بيرس مورجان على الادارة والمدرب تين هاج والاسطورتين جاري نيفيل وواين روني بأسبوع واحد قبل انطلاق كأس العالم 2022 في قطر.

وكان رونالدو أكثر لاعب يتحصل على راتب أسبوعي مليون يورو وهو الاعلى في الدوري الإنجليزي الممتاز وليس في مانشستر يونايتد فقط.

ومع رحيل البرتغالي صار الحارس الاسباني “دافيد دي خيا” الاعلى اجراً في أولد ترافورد بحوالي 420 ألف إسترليني، باجمالي 22 مليون و933 ألف يورو.

جدير بالذكر مطالبة السير أليكس فيرجسون قبل عشر سنوات بضرورة تخلص النادي من المهاجم واين روني حين ضغط على الإدارة من أجل رفع راتبه لـ 250 ألف إسترليني في الأسبوع، مؤكدًا في ذلك الوقت على ضرورة تمسك النادي بسياسة سقف الرواتب.

أعلى 3 رواتب في مانشستر يونايتد

1- دافيد دي خيا؛ اسباني؛ 422,188 ألف يورو أسبوعيًا؛ 22,933,768 مليون يورو سنويًا؛ عقده ينتهي في يونيو 2023.

2-جادون سانشو؛ إنجليزي؛ 412,709 ألف يورو أسبوعيًا؛ 21,460,850 مليون يورو سنويًا؛ عقده ينتهي في يونيو 2026.

3-رافائيل فاران؛ فرنسي؛ 400,917 ألف يورو أسبوعيًا؛ 20,847,683 مليون يورو سنويًا؛ عقده ينتهي في يونيو 2025

مقالات ذات صلة