الأخبار الرياضية

فياريال يهزم ريال مدريد في ثاني مبارياته بعد العودة لملعب لاسيراميكا

هزم فياريال ضيفه ريال مدريد بنتيجة (2-1) في ثاني مباريات الغواصات بعد العودة لملعب لاسيراميكا بحلته الجديدة في قمة مباريات اليوم السبت 7-1-2023، في إطار منافسات الجولة 16 من الدوري الاسباني (لاليجا).

وسيلتقي ريال وفياريال مجدداً في ثمن نهائي الكأس المحلية، علماً أن النادي الملكي يبحث عن تكريسه الاول في هذه المسابقة منذ عام 2014.

ودفع مدرب ريال الإيطالي كارلو أنشيلوتي بالمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة بعد اراحته أمام كاسيرينو (1-صفر) في كأس الملك، على غرار مواطنه أوريليان تشواميني في الوسط. وغاب عن صفوف الفريق الثلاثي داني كارفاخال والدومينيكاني ماريان دياس وألفارو أودريوسيولا للاصابة.

في شوط أوّل شهد اثارة كبيرة، زعزع فريق “الغواصات الصفراء” دفاع الميرينغي وأدخل الشك إلي قلبه، في فرصة خطيرة بعد تمريرة من ألبرتو مورينو ولعبة بكعب قدم فرانسيس كوكلين اصطدمت بأسفل قائم الحارس البلجيكي تيبو كورتوا (5)، ليعود الأخير ويتدخل أمام بينو (23).

ورغم معاناة نادي العاصمة، إلا انه بدا خطيراً بدوره بعدما فشل البرازيلي فينيسيوس جونيور في هز شباك الحارس بيبي رينا (40).

ومع بداية الشوط الثاني، افتتح فياريال التسجيل بعد خطأ في التمرير من الفرنسي فيرلان مندي لتصل الكرة إلى داني باريخو مررها إلى جيرار مورينو الذي ارسلها بدوره عرضية للمهاجم بينو تابعها تسديدة بقدمه اليمنى في الشباك (47)، في ثاني أهدافه في الدوري هذا الموسم.

رد ريال بفضل حكم الفيديو المساعد “في ايه آر” الذي اشار إلى لمسة يد داخل منطقة فياريال وبالتالي ركلة جزاء انبرى لها بنزيمة نفذها أرضية إلى يسار الحارس رينا (69).

ورفع مهاجم منتخب “الديوك” الذي اعلن اعتزاله اللعب دولياً أخيراً رصيده في “لا ليغا” إلى 8 أهداف هذا الموسم.

ولم يكد ريال يحتفل بالتعادل، حتى احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء على المدافع النمسوي دافيد ألابا اثر لمسه للكرة بعد سقوطه داخل المنطقة عقب تمريرة من المدافع الأرجنتيني خوان فويث، نفذها مورينو بنجاح (63).

وحاول ريال تعديل النتيجة في أخطر فرصة للبرازيلي رودريغو الذي مرر كرة عرضية خرج الحارس لملاقاتها ولم تجد من يواكبها في الشباك (78)، قبل أن يهدر برعونة البديل أرنو دانجوما كرة الهدف الثالث لفريقه اثر ركنية نفذها ريال وخرج معها كورتوا من مرماه، لتعود إلى الهولندي الذي اجتاز نصف الملعب وسددها من مسافة بعيدة بجانب المرمى الخالي (90+8).

ما ترتيب فياريال وريال مدريد في الليجا؟

بهذا الانتصار الثمين رفع فياريال رصيده الى النقطة 27 وتقدم الى المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الاسباني، في المقابل تجمد رصيد ريال مدريد عند 38 نقطة في الصدارة مؤقتاً في انتظار مباراة برشلونة واتلتيكو مدريد يوم غد الاحد بذات الجولة.

دخل نادي فياريال مواجهة اليوم في المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الاسباني برصيد 24 نقطة من 15 مباراة، جمعها فريق المدرب كيكي سيتيين من الفوز في 7 مباريات، 3 تعادل، و5 هزائم.

بينما دخل حامل اللقب ريال مدريد اللقاء في المركز الثاني بجدول ترتيب الليجا الإسبانية برصيد 38 نقطة من 15 مباراة، خلف المتصدر برشلونة بفارق الأهداف، جمعها زملاء كريم بنزيمة من 12 فوز، تعادلين وهزيمة وحيدة.

تشكيلات الفرق: فياريال ضد ريال مدريد

افتقد فياريال في مباراة اليوم لخدمات اللاعب الدولي الارجنتيني (جيوفاني لو سيلسو) بسبب الاصابة، بينما غاب عن ريال مدريد الذي دخل اللقاء بتشكيل خالي من أي لاعب اسباني (داني كارفخال، الفارو أدريوزولا وماريانو دياز).

تشكيلة فياريال الأساسية اليوم: بيبي رينا – خوان فويث – راؤول ألبيول – باو توريس – ألبيرتو مورينو – داني باريخو – أليكس باينا – فرانسيس كوكلين – صامويل تشوكويزي – ياريمي بينو – جيرارد مورينو.

تشكيلة ريال مدريد الأساسية اليوم: تيبو كورتوا – ايدير ميليتاو – دافيد ألابا – انطونيو روديجير – فيرلاند ميندي – اوريلين تشواميني – لوكا مودريتش – توني كروس – فيديريكو فالفيردي – فينيسيوس جونيور – كريم بنزيمة.

مقالات ذات صلة