اعارات الميركاتوانتقالات الميركاتو الشتويسوق الانتقالات

الاهلي يتمسك باستعارة عبدالعزيز يعقوبو لنهاية الموسم..وريو آفي يرفض الاستجابة

تعقدت صفقة انتقال المهاجم الغاني عبد العزيز يعقوبو إلى النادي الاهلي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، خصوصًا أن مسئولو القلعة الحمراء يريدون ضم اللاعب لنهاية الموسم مقابل 600 ألف دولار يحصل عليها اللاعب ونادي ريو آفي البرتغالي مناصفة بينهما.

وكان ريو آفي يريد بيع يعقوبو بصفة نهائية إلى النادي الاهلي خلال الميركاتو الشتوي الجاري، مقابل 2.5 مليون دولار، خصوصًا أن قيمة الصفقة ستذهب إلى ريو آفي الذي يمتلك عقد اللاعب حاليًا، وناديه السابق فيتوريا جيمارايش الذي يمتلك 50% من عقد اللاعب الغاني.

وسيطرت شكوك عديدة تحيط بصفقة يعقوبو إلى الاهلي، خصوصا بعدما أظهرالفحص الطبي، بأن اللاعب يعاني من أضرار في الركبة اليسرى، نتيجة إجراء جراحتين خلال وقت سابق، حيث سبق وتعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي عام 2017، وإصابة آخرى في عام 2019 بقطع في أوتار الركبة.

والأمر الذي خلق نوعًا من الجدل داخل الاهلي، وجعل هناك معسكرين داخل النادي القاهري، حيث يطالب البعض بصرف النظر عن ضم الغاني يعقوبو والمعسكر الثاني يريد استعارة اللاعب فقط لنهاية الموسم وتقييمه فنيا وطبيًا، خصوصا أن إدارة الاهلي تسعى لتجنب تكرار أخطاء الماضي، وتخشى من ضم اللاعب وبعدها يتعرض لإصابات قد تعطل مسيرته.

كما أن مبلغ الصفقة سيكون كبير للغاية، الأمر الذي جعل الاهلي في حالة حيرة وقلق شديد، من ضم اللاعب الغاني يعقوبو.

ما موقف يعقوبو من الانتقال للنادي الاهلي معارًا؟

يتمسك عبدالعزيز يعقوبو بالانتقال إلى النادي الاهلي على سبيل الاعارة حتى نهاية الموسم، ويرى أنه سيكون قادرا على اقناع مسئولي الفريق الأحمر بقدراته الفنية والبدنية، لكن ناديه ريو آفي يرفض الاستجابة لمطالبه حتى الآن.

وابلغ يعقوبو وكيله ونادي ريو آفي بالموافقة على إعارته لنهاية الموسم، لكن هناك معارضة داخل النادي البرتغالي بشأن إتمام الصفقة على سبيل الاعارة، ويريدون بيعه نهائيا والحصول على المقابل المالي الكبير، كما هو الحال بالنسبة لكل الأندية البرتغالية التي تتجه لبيع لاعبيها للحصول على الأموال.

ولا يزال المهاجم الغاني في القاهرة حتى الآن، ومن المتوقع حسم أمره خلال الساعات القليلة المقبلة، سواء بالبقاء مع النادي الاهلي وتوقيع عقد الاعارة، أو العودة إلى البرتغال.

فيما سيتجه الاهلي إلى اللاعبين المرشحين، حيث أشار عدلي القيعي رئيس شركة الكرة إلى أن هناك مهاجم أجنبي آخر مرشح للانتقال إلى النادي الأحمر، في حالة رفض ريو آفي البرتغالي إعارة يعقوبو لنهاية الموسم.

مقالات ذات صلة