الأخبار الرياضية

ديشان يجدد عقده مع فرنسا حتى 2026

جدد المدرب الفرنسي ديديه ديشان عقده مع منتخب فرنسا الى سنة 2026 بعدما قرر البقاء في وظيفته رغم الخسارة التي مُني بها في نهائي مونديال قطر 2022.

وترددت أنباء على مدار الشهرين الماضيين حول رغبة الاتحاد الفرنسي لكرة القدم في إجراء تغيير على الإدارة الفنية للمنتخب الأول، وتعيين مدرب ريال مدريد الاسبق “زين الدين زيدان” مع مطلع شهر يناير من العام الجديد 2023.

لكن تمكن ديشان من الترشح لنهائي كأس العالم 2022 وتقديم الفريق لأداء متزن على مدار مباريات البطولة، مع تعامله بحرفية عالية مع الاصابات التي ضربت المنتخب قبل وأثناء البطولة، كلها أمور دفعت الاتحاد الفرنسي نحو التمسك به وصرف النظر عن تعيين مدرب جديد يقود الفريق في نهائيات يورو 2024 ودورة الألعاب الأولمبية في باريس بنفس السنة.

وتولى ديديه ديشان مسؤولية تدريب منتخب فرنسا في عام 2012 خلفاً لمواطنه لوران بلان الذي فشل في ترك بصمة على مستوى الأداء والنتائج خلال مشاركته المتواضعة في يورو أوكرانيا وبولندا.

وقاد ديشان منتخب فرنسا لبلوغ ربع نهائي مونديال 2014 ثم نهائي يورو فرنسا 2016، وفي مونديال روسيا 2018 توج بلقب البطولة على حساب كرواتيا ليعيد الكأس إلى باريس بعد غياب 20 عاماً.

وبعد توقيعه للعقد الجديد مع الاتحاد الفرنسي سيستمر ديديه ديشان في منصب المدير الفني للديوك لمدة 14 سنة، في رقم قياسي غير مسبوق منذ سنين طويلة لأحد مدربي المنتخبات الفائزة ببطولة كأس العالم.

مقالات ذات صلة