الأخبار الرياضية

العراق يسقط في التعادل أمام عمان في افتتاح كأس الخليج العربي 2023

قص المنتخبان العراقي والعماني شريط افتتاح مباريات كأس خليجي 25، بعد عصر اليوم الجمعة 6 يناير 2023، على استاد جزع النخلة في مدينة البصرة العراقية.

وسقط منتخب العراق في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه العماني في مستهل مشواره ببطولة كأس الخليج العربي، ما سيصعب المأمورية على الفريقين خلال الجولة الثانية، في حال تمكنت السعودية أو اليمن من الفوز الليلة.

انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، ولاحت فرصة وحيدة خطيرة على مدار الـ 45 دقيقة الأولى كانت من نصيب المنتخب العراقي، بتصويبة بعيدة المدى للاعب حسين جبار تصدى لها الحارس إبراهيم المخيني من أقصى الزاوية اليمنى ليحولها ركنية بابعاد مذهل!.

في بداية الشوط الثاني لاحت أخطر فرص اللقاء للاعب منتخب العراق أيمن حسين عندما تلقى عرضية نموذجية من الجهة اليسرى ضربها برأسه جوار المقص الأيسر بقليل عند الدقيقة 60، وشهدت هذه الفرصة صعود أيمن حسين لضرب الكرة دون التعرض لأي مضايقة من المدافعين.

وتضم المجموعة الثانية من كأس الخليج منتخبات الامارات العربية المتحدة، منتخب قطر، منتخب الكويت البطل القياسي للبطولة، وحامل اللقب منتخب البحرين.

جدير بالذكر فشل منتخب العراق في الفوز على نظيره العماني خلال آخر 5 مواجهات بينهما، وفاز الخناجر في مبارتين، وانتهت 3 مباريات بالتعادل بين المنتخبين.

وانتهت آخر مواجهة بين أسود الرافدين والأحمر العماني بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في مباراة ودية أقيمت شهر سبتمبر الماضي على ملعب الملك عبد الله الدولي في الأردن.

كما خلصت مباراة المنتخبين في كأس العرب فيفا 2021 في قطر بهدف لكل فريق، وهي نفس نتيجة المباراة الاخيرة بينهما في بطولة كأس الخليج العربي عام 2014.

تشكيلة العراق الأساسية اليوم

جلال حسن

حسين عمار – علي فايز – مصطفى ناظم – ضرغام اسماعيل

أمير العماري – أمجد عطوان – ابراهيم بايش – حسين علي

ايمن حسين – حسين جبار

تشكيلة عمان الأساسية اليوم

ابراهيم المخيني

أحمد الكعبي – جمعة الحبسي – أحمد الخميسي – أمجد الحارثي

جميل اليحمدي – حارب السعدي – زاهر الأجبري – أرشد العلوي – المنذر العلوي

عصام الصبحي.

مقالات ذات صلة