الأخبار الرياضية

العميد يستضيف العربي في الجولة 8 بدوري النجوم

العميد يستضيف العربي في الجولة 8 بالدوري القطري للمحترفين اليوم الخميس الموافق الخامس من يناير 2023 على ملعب الاهلي.

تبدأ مواجهة العربي ضد الاهلي في تمام الساعة 15:25 بتوقيت جرينيتش على ملعب حمد بن خليفة في العاصمة القطرية الدوحة، ضمن الجولة 8 من منافسات الدوري القطري للمحترفين (QSL QNB) الذي عاد منتصف هذا الأسبوع بعد فترة توقف تجاوزت الـ 60 يوماً بسبب كأس العالم 2022.

يحتل نادي العربي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري القطري برصيد 16 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الدحيل المتصدر، ويحتاج رفاق عمر السومة للفوز من أجل اعتلاء الصدارة واستغلال تعثر الغرافة.

ويحتل نادي أهلي الدوحة المركز السادس في جدول ترتيب دوري النجوم برصيد 10 نقاط بالتساوي مع الشمال وقطر، وبفارق نقطتين عن الغرافة الخامس.

أهلي الدوحة 2-1 العربي

ملعب حمد بن خليفة (الدوحة)

انتهت

ملخص المباراة

قلب النجم السوري عمر السومة تأخر فريقه “العربي” بتسجيل ثنائية سريعة في الدقائق العشر الأخيرة من المقابلة التي كانت تتجه نحو أهلي الدوحة، ليقود فريقه لتصدر جدول ترتيب الدوري القطري برصيد 19 نقطة بفارق نقطتين عن الدحيل الذي عاد للمركز الثاني.

بدأت مواجهة العربي ضد الاهلي في تمام الساعة 15:25 بتوقيت جرينيتش على ملعب حمد بن خليفة في العاصمة القطرية الدوحة، ضمن الجولة 8 من منافسات الدوري القطري للمحترفين (QSL QNB) الذي عاد منتصف هذا الأسبوع بعد فترة توقف تجاوزت الـ 60 يوماً بسبب كأس العالم 2022.

تأخر فريق العربي بهدف حمل توقيع المهاجم الأردني يزن النعمات في الدقيقة 28 من الشوط الأول.

وشهدت الدقيقة 33 إهدار عمر السومة لفرصة غاية في الغرابة عندما سدد في القائم الأيسر لمرمى الأهلي بعد تسلم كرة في العمق الدفاعي ومراوغة الحارس!

لكن العربي انتفض بقوة خلال الشوط الثاني بفضل التغييرات التي أجراها المدير الفني للفريق، بنزول إبراهيم كالا وعبد الله موريسي بدلاً من عناد وإسماعيل حميد في الدقيقة 46.

وأسفرت تمريرة حاسمة قدمها اللاعب البديل “كالا” عن هدف تعادل العربي في الدقيقة 79 والذي حمل توقيع عمر السومة.

وعاد عمر السومة ليُسجل الهدف الثاني القاتل في الدقيقة 87 بمساعدة من الدولي التونسي يوسف المساكني ليقود فريقه للفوز وإحراز النقاط الثلاث وسط ذهول لاعبي أهلي الدوحة.

ورفع نادي العربي بعد مباراة اليوم رصيده لـ 19 نقطة في المركز الأول بجدول ترتيب الدوري القطري بفارق نقطة واحدة عن الدحيل المتصدر.

وتجمد نادي أهلي الدوحة في المركز السادس بجدول ترتيب دوري النجوم برصيد 10 نقاط بالتساوي مع الشمال وقطر، وبفارق نقطتين عن الغرافة الخامس.

تشكيلة العربي اليوم

قاد هجوم العربي اليوم المهاجم الدولي السوري عمر السومة الذي لم يشارك مع الفريق منذ يوم 8 أكتوبر الماضي عندما لعب لمدة 90 دقيقة أمام الغرافة في الدوري، وشهدت المباراة تسجيله لهدف. ليرفع رصيده ل3 في 6 منذ انضمامه للفريق معارًا من نادي أهلي جدة السعودي.

التشكيل الأساسي: عادل جاسم – محمد هلال – يوسف مفتاح – آرون جونارسون – عبد الله السالتي – عبد الرحمن عناد – أحمد فتحي – عبد الله المعرفي – يوسف المساكني – إسماعيل حامد – عمر السومة.

تشكيلة أهلي الدوحة اليوم

التشكيل الأساسي: يازان نعيم – إسلام الشريف – حسين كنعاني – شجاع خليل زاده – محمد جاسم – أحمد قادري – محمد أبو بكر بيومي – عبد الرشيد عمري – سفيان حني – سيدي الدوكالي – عبد الله يزن النعمات.

مقالات ذات صلة