أسئلة شائعةكرة القدم الآسيوية

مشاركة رونالدو اليوم مع النصر تتأجل لمدة 20 يوماً لـ 3 أسباب

فشلت إدارة نادي النصر السعودي في تسوية العديد من القضايا الهامة قبل التوقيع مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في صفقة انتقال حر مع بداية الميركاتو الشتوي 2023، ما سيؤثر على سرعة الاستفادة من خدماته.

يستعد نادي النصر لخوض مباراته الأولى بعد وصول الأسطورة رونالدو بعقد مدته عامين حتى يناير 2025، عندما يستضيف الطائي مساء يوم الخميس 5-1-2023.

لكن مشاركة رونالدو لن تحدث أمام الطائي لأسباب قانونية ومادية لم يقم النادي السعودي بتسويتها على مدار الشهر الماضي قبل اتمامه للاتفاق مع الهداف التاريخي للبرتغال.

وانضم كريستيانو رونالدو بعقوبة إيقاف مدتها مباراتين محليتين تعرض لها رفقة مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز، بسبب سوء السلوك بتحطيم هاتف مشجع لنادي ايفرتون خارج ملعب جوديسون بارك.

ولم تصل بعد البطاقة الدولية الخاصة بكريستيانو رونالدو من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بسبب اتمام النصر للصفقة في عطلة نهاية الأسبوع كما أن الاتحاد الإنجليزي لا يزال يحقق في سوء سلوك رونالدو.

ماذا لو رفع الاتحاد الانجليزي عقوبة رونالدو؟

حتى لو قرر الاتحاد الانجليزي رفع عقوبة رونالدو، فمشاركته أمام الطائي في الجولة 12 من دوري روشن السعودي، لن تحدث لمشاكل قانونية أخرى تأخر النصر في إيجاد حل لها.

المشكلة الاولى تتعلق بعدم تخلص النصر من أحد لاعبيه الأجانب الحاليين بعدما وصل عددهم بانضمام رونالدو إلى 9 لاعبين، فلابد من أن يكون العدد 8 وهو الحد الاقصى للاعبين الأجانب في قوائم الأندية ولا يوجد استثناء.

المشكلة الثانية حرمان نادي النصر من تسجيل لاعبيه الجدد الذين سينضموا لصفوفه في سوق الانتقالات الشتوية قبل وصول إشعار من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) للاتحاد السعودي يُفيد بتسلم لاعب النصر الأسبق (البرازيلي جوليانو دي باولا) لجميع مستحقاته المالية المتأخرة لدى النادي قبل التحاقه بصفوف جونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي قبل أشهر طويلة.

وإذا لم تقم إدارة النصر بتسوية تلك الأمور في أسرع وقت ممكن فلن يشارك رونالدو على مدار الشهر الجاري، مع الأخذ في الاعتبار إلى أنه سيكون ضمن تشكيلة الفريق أمام الاتفاق على ملعب مرسول بارك في الدوري يوم 21 يناير الجاري، إذا طُبقت عقوبة الاتحاد الإنجليزي.

مقالات ذات صلة