الأخبار الرياضية

انتر ميلان يُنهي صمود نابولي ويهزمه في قمة الدوري الايطالي

انتهى صمود نابولي دون أي خسارة في الدوري الايطالي، عندما سقط بهدف دون رد أمام انتر ميلان في ملعب جوزيبي مياتزاه مساء اليوم الاربعاء 4 يناير 2023.

وعاش نابولي سلسلة من الانتصارات استمرت 11 مباراة متتالية في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم إلى أن جاء البوسني إيدن جيكو ليسجل هدفاً قاد به إنتر للفوز خلال الشوط الثاني.

ويتصدر نابولي جدول الترتيب برصيد 41 نقطة من 16 مباراة ويتقدم بفارق خمس نقاط على ميلان صاحب المركز الثاني. ويملك إنتر صاحب المركز الرابع 33 نقطة ويتراجع بفارق ثماني نقاط خلف نابولي.

ويحتل يوفنتوس المركز الثالث برصيد 34 نقطة بعد فوزه في وقت سابق اليوم على مضيفه كريمونيزي 1-صفر.

استحوذ نابولي على الكرة في الشوط الأول أمام الإنتر لكن ال45 دقيقة الأولى انتهت بالتعادل السلبي.

مطلع الشوط الثاني أنهى جيكو مهاجم إنتر حالة الصمت بالتسجيل في الدقيقة 56 بعد أن لعب الكرة برأسه اثر تمريرة عرضية من فيديريكو ديماركو.

واقترب إنتر من التسجيل بعد أربع دقائق عندما أرسل روميلو لوكاكو تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء، لكن زاوية التسديد كانت ضيقة جدا بالنسبة لديماركو الذي سدد الكرة بعيدا.

وسدد لوكاكو الكرة فوق العارضة في الدقيقة 41 بعد لمسة بكعب القدم من نيكولو باريلا.

ومرر باريلا لزميله دي ماركو داخل منطقة الجزاء بعدها بدقيقة واحدة لكن أليكس ميريت حارس نابولي أنقذ الفرصة قبل رفع راية التسلل.

وبدأ الضيوف في خلق حالة من الزخم بعد هدف جيكو لكنهم عانوا لصناعة الفرص.

وسنحت أفضل فرصة لنابولي في الدقيقة 90 عندما سدد جياكومو راسبادوري على المرمى من داخل منطقة الجزاء، لكن الحارس أندريه أونانا تصدى لها برد فعل سريع.

وتوقف الدوري الايطالي لمدة 50 يومًا بسبب بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وأضطرت الاندية الايطالية لخوض مباريات ودية تحضيرًا لاستئناف السيري آ، ولعب نابولي ضد فياريال وليل وخسر في المقابلتين، وفاز الانتر أمام ساسوولو وريجينا وتعادل مع ريال بيتيس الاسباني.

مقالات ذات صلة