الأرشيف

صفقات الاهلي الجديدة..الاتفاق يقترب مع عبد العزيز يعقوبو “عزيز”

نجح الاهلي المصري في الاتفاق مع لاعب نادي ريو أفي البرتغالي “عبد العزيز يعقوبو” الملقب بعزيز، من أجل تدعيم خط هجوم المارد الأحمر خلال الميركاتو الشتوي 2023.

ويعاني خط هجوم الأهلي من تراجع حاد في الحصيلة التهديفية لجميع لاعبيه، الأمر الذي أدى لاعتماد المدير الفني الجديد مارسيل كولر على لاعبي الوسط لحسم المباريات الماضية.

وقالت صحيفة اليوم السابع المصري “اقترب الأهلي من إعلان صفقة ضم عبد العزيز يعقوبو عزيز من رايو أفي البرتغالي لتدعيم خط الهجوم في النصف الثاني من الموسم وقبل مشاركة الفريق في منافسات كأس العالم للأندية بالمغرب، وذلك بعد اجتياز اللاعب للكشف الطبي بنجاح.

وأضاف المصدر ذاته “حسم الاهلي كافة التفاصيل بشأن المهاجم الجديد على مستوى البنود الشخصية إلى جانب الاتفاق مع إدارة ناديه البرتغالي الذي سيحصل على 2 مليون دولار، واللاعب من المقرر أن ينتظم في التدريبات بعد مباراة الأهلي المقبلة أمام انبى”.

من هو عبد العزيز يعقوبو؟

عبد العزيز يعقوبو هو مهاجم يبلغ من العمر 24 عامًا يحمل الجنسية الغانية.. كما أنه يجيد في مركز رأس الحربة.

بدأ يعقوبو مشواره في كرة القدم مع فريق أكاديمية “تشاريتي ستارز” في غانا، ثم انطلق لفريق فريق فيزيلا البرتغالي.

وانضم يعقوبو لفريق فيتوريا جيمارايش في 2019، ثم أُعير لفريق إستوريل برايا موسم 2020-2021، قبل أن تتم إعارته مجددًا لفريق ريو آفي بعد موسم واحد فقط، حتى تم الحصول على خدماته بشكل نهائي مقابل مليون يورو.

تبلغ القيمة التسويقية للاعب 2.5 مليون يورو، وفقًا لموقع ترانسفير ماركت.

شارك اللاعب في 15 مباراة مع ريو آفي بمختلف المسابقات للموسم الحالي، سجل خلالها 8 أهداف، وصنع 3 آخرين.

إجمالاً خاض 120 مباراة خلال في مسيرته الاحترافية، سجل خلالها 50 هدفًا.

أخبار أخرى