اقتصاد

ميركاتو داي يكشف عن القيمة المالية لصفقة انتقال عبدالعزيز يعقوبو إلى الاهلي

يكشف ميركاتو داي التفاصيل المالية في صفقة انتقال عبد العزيز يعقوبوا إلى النادي الاهلي خلال سوق الانتقالات الشتوية الجاري، والذي فتح ابوابه يوم 1 يناير الجاري، ويستمر لنهاية الشهر.

وقال مصدر مسؤول داخل الاهلي، ان امير توفيق مدير التعاقدات حسم صفقة انضمام يعقوبو إلى الاهلي مقابل 2.5 مليون دولار، يحصل عليها نادي ريو آفي البرتغالي.

وأوضح، بأن المهاجم الغاني في طريقه إلى القاهرة الآن، لاستكمال الفحوصات الطبية، وتوقيع العقود بشكل رسمي، وتقديمه لوسائل الإعلام والجماهير.

وأشار إلى أن اللاعب رحب بفكرة الانضمام للنادي الأهلي لاسيمًا في ظل العرض المالي الجيد الذي قدمه مسئولو القلعة الحمراء لوكيل أعماله من أجل استقطابه لصفوف الفريق الأحمر الذي يستعد للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2022، والتي تقام في المغرب مطلع فبراير القادم.

وسيقوم الأهلي بدفع الـ2.5 مليون دولار على 3 أقساط، وفقا للاتفاقات التي تمت مع نادي ريو آفي البرتغالي الذي يمتلك عقد اللاعب حتى نهاية عام 2025.

فيما سيحصل اللاعب على راتب سنوي يبدأ من 900 ألف دولار ثم مليون دولار في الموسم الثاني، ومليون و 100 الف دولار في الموسم الثالث، كما سيحصل في الأشهر الستة القادمة على مبلغ مالي يصل إلى 450 الف دولار، وفقا لما كشفت عنه مصادر ميركاتو داي داخل القلعة الحمراء.

ارقام عبدالعزيز يعقوبو لاعب الاهلي القادم

شارك عبدالعزيز يعقوبو في 54 مباراة في مختلف المسابقات في فترتي تواجده الأولى والثانية، حيث كان اللاعب قد أعير من فريق فيتوريا جيماريش البرتغالي لـ ريو (دوري الدرجة الثانية البرتغالي)، في موسم 2021-2022.

ومن ثم تجددت الإعارة في الموسم الحالي.

وإجمالا، سجل عبدالعزيز يعقوبو 23 هدفا وقدم 3 تمريرات، في موسميه الأول والثاني بجميع المسابقات.

حقق عبدالعزيز يعقوبو لقب دوري الدرجة الثانية، مرتين من قبل، الأولى مع فريق إشتوريل برايا عام 2021، بينما حققه مرة مع فريق ريو آفي.

مقالات ذات صلة