الأخبار الرياضية

الأهلي يُهدي غزل المحلة فرصة للانقضاض على المركز الرابع باكتساح بيراميدز

تعرف على نتيجة مباراة الاهلي ضد بيراميدز اليوم الاثنين 2-1-2023 في قمة الجولة 11 من الدوري المصري الممتاز، موسم 2023/2022.

أهدى الاهلي فرصة ذهبية لغزل المحلة من أجل الانقضاض على المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري المصري، عقب فوزه الكاسح لمضيفه بيراميدز بثلاثية نظيفة مساء اليوم على ستاد القاهرة الدولي.

بهذا الانتصار رفع الاهلي رصيده الى النقطة 27 في صدارة جدول ترتيب الدوري المصري بفارق 3 نقاط عن غريمه الزمالك بعد سقوط الاخير بالخسارة امام اسوان ظهر اليوم الاثنين.

في المقابل، تجمد رصيد بيراميدز عند 20 نقطة في المركز الرابع بجدول الترتيب مؤقتاً في انتظار ما ستسفر عنه مواجهة غزل المحلة خامس الترتيب وسيراميكا كليوباترا يوم غد بذات الجولة.

انتهى الشوط الاول بتقدم الاهلي بهدف دون مقابل رغم سيطرة فريق بيراميدز على مجريات الشوط، جاء الهدف في الدقيقة 19 عن طريق لاعب الوسط (عمرو السولية) بعدما أطلق تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك احمد الشناوي.

وجاءت أولى فرص الاهلي في اللقاء في الدقيقة الخامسة عبر رأسية المهاجم (شادي حسين) بعدما حول عرضية نموذجية من محمد هاني لكن الكرة مرت بجوار القائم.

بينما جاء التهديد الاول من جانب فريق بيراميدز في الدقيقة الثامنة من انطلاقة داخل المنطقة للاعب فخري لاكاي في مواجهة الحارس محمد الشناوي ثم سدد بوجه القدم بقوة لكن تصويبته مرت بجوار القائم بقليل.

وفي الدقيقة 23 سدد (رمضان صبحي) تصويبة قوية رائعة من خارج المنطقة في منتصف المرمى تصدى لها محمد الشناوي وأبعد الكرة لركنية.

تواصل ضغط بيراميدز بحثاً عن تدارك التعادل وفي الدقيقة 33 أضاع المدافع (علي جبر) هدفاً مؤكداً بعدما أطاح بالكرة أمام المرمى مباشرة بضربة رأسية خارج الثلاث خشبات.

خلال الشوط الثاني أضاف (عمرو السولية) الهدف الشخصي الثاني له وللاهلي في الدقيقة 50 بضربة رأسية جميلة من ركلة ركنية ارسلها حسين الشحات من الجهة اليمنى.

وفي الدقيقة الاخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع 4+ 90 أختتم حسين الشحات ثلاثية الاهلي بعرضية أرضية اصطدمت في مدافع بيراميدز احمد سامي وغالطت الحارس ثم سكنت الشباك.

وأدار مواجهة الاهلي وبيراميدز طاقم بولندي مكون من: شيمون مارتشينياك حكم ساحة، ويعاونه رادوسلاف سييكا وآدم ميشال كوبسيك، حكام راية، ومحمد معروف حكم فيديو، وتوماس موسيال حكم Var، وتوماس ماكنياك حكم Varمساعد.

وسبق لـ شيمون مارتشينياك، إدارة نهائي كأس العالم 2022 قطر بين الأرجنتين وفرنسا، والتي حسمها راقصي التانجو بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والاضافي بالتعادل بنتيجة 3-3.

تشكيلات الفرق: الاهلي – بيراميدز

تشكيلة الاهلي الاساسية اليوم: محمد الشناوي – محمد عبد المنعم – ياسر إبراهيم – محمد هاني – علي معلول – أليو ديانج – عمرو السولية – محمد مجدي أفشة – برونو سافيو – كريم فؤاد – شادي حسين.

تشكيلة بيراميدز الاساسية اليوم: أحمد الشناوي – علي جبر – أحمد سامي – محمد الشيبي – محمد حمدي – بلاتي توريه – عبد الله السعيد – رمضان صبحي – مصطفى فتحي – إسلام عيسى – فخري لاكاي.

ترتيب الفرق: قبل مباراة الاهلي وبيراميدز

دخل الاهلي لقاء اليوم في وصافة جدول ترتيب الدوري المصري بنفس رصيد النقاط مع الزمالك المتصدر بفارق الاهداف (24 نقطة)، وأمام المارد الاحمر فرصة لاعتلاء الصدارة بعد خسارة الابيض امام اسوان 1-2 ظهر اليوم الاثنين بذات الجولة.

في المقابل، تواجد بيراميدز قبل مواجهة الاهلي اليوم في المركز الرابع بجدول الترتيب برصيد 20 نقطة حصدهم من 6 انتصارات وتعادلين وتلقى هزيمتين.