الأخبار الرياضية

أسوان يهزم الزمالك ويمنح الأهلي فرصة جديدة للانفراد بالصدارة

تعرف على نتيجة مباراة اليوم “الزمالك ضد اسوان” في الجولة 11 من الدوري المصري الممتاز، موسم 2023/2022، والتي أقيمت بعد ظهر الاثنين على ملعب اسوان، بحضور كبير من جمهور الزمالك.

وجه نادي اسوان صدمة قوية لجمهور الزمالك الذي قطع ما يزيد عن 870 كيلو (13 ساعة بالقطار) من أجل مؤازرة الفريق في معقل زهرة الجنوب، وحقق فوز تاريخي بنتيجة 1/2 ليواصل التقدم في جدول ترتيب الدوري الممتاز باحتلال المركز السابع برصيد 15 نقطة بفارق 5 نقاط عن المركز الرابع الذي يحتله نادي بيراميدز.

وتجمد رصيد الزمالك عند 24 نقطة في المركز الأول بفارق الأهداف عن الأهلي الثاني والذي تنتظره مباراة لحساب نفس الجولة مساء اليوم أمام بيراميدز، إذا ما انتهت بفوزه أو تعادله سيستعيد الصدارة.

وتمكن الفريق الأزرق من انهاء الشوط الأول لصالحه بهدفين دون رد بفضل اللاعب الأنجولي “ديلسون” بعد ركلتين ركنيتين.

جاء هدف أسوان الأول في الدقيقة 4 بعد تلقيه ديلسون لكرة عرضية من ركنية على القائم القريب، لم يستطع المدافع محمد عبد الغني تشتيتها بشكل صحيح من أمام المهاجم الأنجولي ليضعها بالخطأ في مرماه.

وكادت شباك الزمالك تتلقى الهدف الثاني في الدقيقة 30 برأسية مذهلة من اللاعب ديلسون، لكن القائم الأيسر تصدى للكرة ليبعدها عن منطقة الجزاء.

وعاد نفس القائم “الأيسر” ليتعاطف مع الزمالك بالتصدي لتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء للاعب عماد فتحي في الدقيقة 31.

وكلل ديلسون مجهوداته بتسجيل الهدف الثاني لأسوان في الدقيقة الثانية من الوقت المُحتسب بدل من ضائع (45+2)، عن طريق رأسية نموذجية بعدما هرب من رقابة محمد عبد الغني وحسام عبد المجيد لحظة تمرير كرة عرضية جديدة من ركنية ليرتقي لها ويحولها على أقصى يسار الحارس محمد عواد الذي فوجئ بالكرة في شباكه.

لكن الزمالك عاد إلى أجواء المباراة بتسجيل هدف التقليص مع بداية الشوط الثاني، عند الدقيقة 56، إثر رأسية مذهلة من المدافع حسام عبد المجيد بعد عرضية من ركلة حرة مباشرة نفذها نجم الفريق أحمد سيد زيزو.

مقالات ذات صلة