الأخبار الرياضية

ميركاتو داي يكشف موقف الزمالك في قضية محمود كهربا بعد خطاب الفيفا

حسم نادي الزمالك، موقفه من التحرك مجددًا ضد محمود عبد المنعم كهربا وإرسال شكوى جديدة إلى لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لحين نهاية فترة العقوبة المفروضة مسبقا على اللاعب، وتنتهي يوم 11 يناير المقبل.

وقال مصدر داخل الزمالك، أن إدارة النادي الأبيض رفضت التحرك حاليا، انتظارًا لموقف كهربا، حيث ترى أنه من الوارد إمكانية تسديده للغرامة المالية المفروضة عليه والتي وصلت إلى 2.5 مليون دولار.

وأوضح، بأن حال استمرار كهربا في موقفه الحالي وعدم دفع حقوق الزمالك، فأن النادي سيجهز شكوى جديدة لتقديمها إلى لجنة الانضباط بالفيفا، من أجل ايقاف اللاعب مجددًا لحين دفع الغرامة المالية.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أرسل خطابا رسميا إلى الاتحاد المصري يبلغه من خلاله باستمرار ايقاف كهربا حتى 11 يناير، بعدما قام نادي الزمالك بتقديم خطاب ضد اللاعب لعدم سداد الغرامة المالية، بالإضافة إلى استفسار من محامي جناح الاهلي بشأن إمكانية مشاركته في المباريات مجددا، لقيده ضمن قائمة الفريق في كأس العالم للأندية.

وأرسل الفيفا خطابا إلى اتحاد الكرة بتاريخ 26 ديسمبر من خورخي هيريرو مدير أول الهيئات القضائية في الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ، وأرسله بابلو بريمو منسق لجنة الإنضباط إلي المحامي التونسي للاعب محمود كهربا وإلي المحامي الايطالي لنادي الزمالك وإلي الإتحاد المصري لكرة القدم

وجاء نص القرار كالتالي:

نلاحظ أن الزمالك أبلغنا في مراسلاته بأن اللاعب محمود كهربا لم يف بالتزاماته المالية وفقا لقرار الإتحاد الدولي لكرة القدم وقرار محكمة التحكيم الرياضية CAS.

ونود إبلاغ الأطراف بأن الحظر من اللعب في المباريات الرسمية حتى سداد المبالغ المستحقة تم تنفيذها من قبل الفيفا اعتبارًا من اليوم ويجب أن تكون المدة الإجمالية القصوى للإيقاف 6 أشهر كحد أقصى.

علاوة على ذلك، ووفقًا للقرار المذكور أعلاه، فإن الاتحاد المصري لكرة القدم مطالب بتنفيذ العقوبة على اللاعب محمود كهربا ومنع من اللعب في المباريات الرسمية.

مقالات ذات صلة