كرة القدم الإفريقية

الاهلي يفشل في استغلال تعثر الزمالك بتعادل محبط أمام سموحة

تعرف على مجريات ونتيجة مباراة الاهلي ضد سموحة، اليوم الاحد 25-12-2022 في ختام الجولة 9 من الدوري المصري الممتاز.

فشل الاهلي في استغلال تعثر الزمالك اليوم امام المقاولون العرب (صفر-صفر) عقب تعادله المحبط امام ضيفه سموحة بنفس النتيجة على ستاد السلام وي.

انتهت نتيجة الشوط الاول بالتعادل السلبي، رغم الفرص القليلة التي سنحت للفريقين، أبرزها في الدقيقة 41 عندما أنطلق لاعب الاهلي كريم فؤاد داخل المنطقة لكن تسديدة علت العارضة.

خلال الشوط الثاني كثف الاهلي من الضغط في محاولات للوصول لشباك الفريق السكندري لكن دفاع سموحة كان صداً منيعاً لهذه المحاولات لتخرج النتيجة بنتيجة التعادل السلبي.

تشكيلات الفرق: الاهلي – سموحة

تشكيلة الاهلي الاساسية اليوم: محمد الشناوي – محمود متولي – محمد عبد المنعم – علي معلول  – محمد هاني – حمدي فتحي – عمرو السولية – أحمد عبد القادر – كريم فؤاد – برونو سافيو – محمد شريف.

تشكيلة سموحة الاساسية اليوم: الهاني سليمان – خالد عبد الفتاح – محمود شبانة – احمد عبد الحكم – شريف رضا – محمد سعيد مكرونة – صديق اوجولا – عبد الحليم محمود -* دوكوا دودو – احمد مصطفي – بنيامين بواتينج.

مراكز الفرق: الاهلي وسموحة

بهذه النتيجة حافظ الاهلي على صدارته لجدول ترتيب الدوري المصري برصيد 23 نقطة بفارق نقطتين عن الزمالك بعد تعادله الأخير امام المقاولون العرب بوقت سابق اليوم.

كما رفع سموحة رصيده الى النقطة 8 في المركز الثالث عشر بجدول الترتيب بنفس رصيد فاركو الثاني عشر، وبفارق نقطة واحدة عن اسوان الحادي عشر.

دخل النادي الاهلي اللقاء في صدارة جدول ترتيب الدوري المصري بعد مرور 8 جولات برصيد 22 نقطة، جمعها من الفوز في سبع مباريات وتعادل واحد، دون أي خسارة حتى الآن.

بينما دخل نادي سموحة لقاء اليوم في المركز الـ13 في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 7 نقاط جمعها من فوز واحد، 4 تعادلات و3 هزائم.

ويتفوق نادي سموحة على النادي الأهلي في آخر 5 مواجهات مباشرة بين الطرفين، حيث فاز فريق المدرب طارق العشري في ثلاث مباريات، مقابل فوزين للمارد الأحمر.

جدير بالذكر تفوق نادي سموحة في آخر مواجهة أمام النادي الأهلي بنتيجة 2/3، وكانت المباراة برسم الجولة 23 من منافسات الدوري المصري 2021-22، يوم 29 يونيو الماضي في الاسكندرية.

مقالات ذات صلة