لماذا فضل انسو فاتي برشلونة على ريال مدريد؟

أوضح مهاجم برشلونة أنسو فاتي أنه كان من الممكن أن ينضم إلى ريال مدريد كلاعب في الأكاديمية، لكن النادي الملكي افتقر إلى التسهيلات لتلبية احتياجاته في ذلك الوقت.

ولد فاتي في غينيا بيساو لكنه نشأ في هيريرا بالقرب من إشبيلية، قبل أن ينتقل إلى شمال شرق كاتالونيا في عام 2012 عندما تم اختياره للعب للفئات العمرية في برشلونة.

في وقت سابق من ذلك، كان للموهبة الاسبانية تجربة في ريال مدريد، لكن في حين أن منشآت الشباب في برشلونة في لا ماسيا كانت لديها التسهيلات لإيواء اللاعبين الشباب، فإن النادي الملكي لم يفعل ذلك.

وقال انسو فاتي لصحيفة ليكيب الفرنسية بهذا الخصوص: في ذلك الوقت، لم يكن [ريال مدريد] يملك مكان إقامة للاعبين الشباب. لهذا السبب، قررنا أن مدرسة برشلونة لاماسيا كان الخيار الأفضل.

وتابع نجم برشلونة: أتذكر رؤية La Masia في الخلفية، قبل وقت قصير من وصولي. كلما اقتربنا، شعرت بالتوتر أكثر. في البداية، لم أكن متأكدًا من أنني أريد المجيء، وبعد أسبوع، لم أرغب في المغادرة!

وزاد: مارك سيرا، أول مدرب لي في لا ماسيا، جعلني أفهم بسرعة أي فريق وقعت معه وخلال المباريات، كان علي احترام منافسي. كما شجعني على تسجيل المزيد من الأهداف والتوقف عن القيام بهذه الأنواع من الإيماءات غير الضرورية.

وظهر فاتي لأول مرة مع فريق برشلونة في عام 2019 بعمر 16 عامًا فقط، وواصل اللعب 33 مباراة خلال الفترة المتبقية من ذلك الموسم، على الرغم من أن مشاكل الإصابة حدته من 25 مباراة فقط في كلا الموسمين التاليتين.

بعد أن غاب عن يورو 2020 بسبب الإصابة، كان فاتي جزءًا من تشكيلة اسبانيا في كأس العالم 2022 في قطر. لم يبدأ أي مباراة لكنه خرج من مقاعد البدلاء أمام كل من اليابان والمغرب.

Exit mobile version