الأخبار الرياضية

بعد 3 خسائر متتالية..مان سيتي ينتصر أخيرًا على ليفربول ويُقصيه من كأس الرابطة

تعرف على نتيجة مباراة ليفربول ومانشستر سيتي اليوم الخميس 22 ديسمبر 2022، التي أقيمت على استاد طيران الاتحاد في دور ال16 من كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

تغلب مانشستر سيتي على ليفربول حامل لقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية 3-2 في مباراة مثيرة اليوم الخميس حيث تقدم ثلاث مرات وتماسك في الدقائق الأخيرة ليتأهل لدور الثمانية.

ويُعد هذا الفوز هو الأول لفريق بيب جوارديولا أمام يورجن كلوب منذ 3 مباريات، حيث خسر أمام ليفربول في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي نهاية الموسم الماضي 2/3، وسقط بثلاثية أخرى في درع الاتحاد الإنجليزي نهاية شهر يوليو الماضي، قبل أن يخسر بهدف دون رد سجله محمد صلاح في النصف الأول من الدوري الإنجليزي هذا الموسم 2023/2022.

سجل المدافع نيثن آكي هدف فوز مانشستر سيتي بضربة رأس في الدقيقة 58 بعد أن أدرك النجم المصري محمد صلاح التعادل لليفربول 2/2 عقب دقيقة واحدة فقط من هدف النجم الجزائري رياض محرز الذي وضع سيتي في المقدمة في بداية الشوط الثاني.

وكانت المباراة سريعة ومتقلبة أخرى بين الغريمين اللذين قادا السباق على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الرمق الأخير الموسم الماضي.

تقدم مانشستر سيتي بالهدف الأول عن طريق هدافه هذا الموسم “إيرلينج هالاند” بعد تلقيه لتمريرة عرضية من الجهة اليسرى من كيفين دي بروينه في الدقيقة 10.

لكن ليفربول استطاع تعديل النتيجة سريعًا بتسديدة من لمسة واحدة للاعب فابيو كارفاليو بعد تمريرة عرضية نموذجية من جيمس ميلنر في الدقيقة 20.

وكاد لاعب الوسط الألماني ذو الأصل التركي “إيلكاي جوندوجان” ينجح في تسجيل هدف مانشستر سيتي الثاني في الدقيقة 35 عندما حول تمريرة عرضية من دي بروينه بتسديدة بلمسة واحدة تصدى لها الحارس كيلير ببراعة.

وعاد مانشستر سيتي ليهدد المرمى من جديد في الدقيقة 37 برأسية للمدافع الهولندي “ناثان أكي” من الوضع طائرًا بعد عرضية مُتقنة من كيفين دي بروينه، لكن الحارس كيلير واصل التألق بإبعاد مثالي للكرة بكفيه من أقصى الزاوية اليسرى.

وبدا أن فريق المدرب جوارديولا سيسجل مجددا وفعل ذلك بعد فترة وجيزة من الشوط الثاني حيث سيطر محرز على كرة بينية من رودري بقدم واحدة وسددها في الشباك بالقدم الأخرى.

لكن ليفربول رد سريعا مثلما حدث في مباريات كثيرة بينهما في السنوات الأخيرة بعد عمل رائع من داروين نونيز ليرسل تمريرة لصلاح الذي وضعها في الشباك.

لكن سيتي لم يستسلم وأخذ زمام المبادرة للمرة الأخيرة حيث ارتقى آكي عاليا ليضع الكرة برأسه في الشباك بعد عرضية دي بروين.

وتُعد هذه المباراة هي الأخيرة في مباريات دور الـ 16 من بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، بعدما لعُبت جميع المباريات على مدار يومي الثلاثاء والاربعاء الماضيين.

وشهد دور ال16 ترشح أندية مانشستر يونايتد ونوتنجهام فورست وتشارلتون أثلتيك وليستر سيتي ونيوكاسل يونايتد وساوثامبتون وولفرهامبتون.

تشكيلة ليفربول الأساسية اليوم:

كيلير؛ جيمس ميلنر، جو جوميز، جويل ماتيب، أندرو روبرتسون؛ هارفي إليوت، باجيستيك، تياجو ألكانتارا؛ محمد صلاح، فابيو كارفالو، داروين نونيز.

تشكيلة مانشستر سيتي الأساسية اليوم:

مورينو أورتيجا؛ ريكو لويس، مانويل أكانجي، ايمريك لابورت، ناثان آكي؛ رودريجو هيرنانديز، إيلكاي جوندوجان، كيفين دي بروين؛ رياض محرز، بالمر، ايرلينج هالاند.

مقالات ذات صلة