أخبار كأس العالمأسئلة شائعة

هل يلعب ميسي مع الارجنتين في كأس العالم 2026؟

هل يلعب ميسي مع الارجنتين في كأس العالم 2026؟ هذا ما يدور الآن في ذهن عشاق أفضل وأعظم لاعب في تاريخ كرة القدم على الاطلاق، بعد تصريحاته الأخيرة التي رفض فيها وضع حدًا لمسيرته الدولية.

وستقام النسخة الـ23 (2026) من بطولة كأس العالم، بتنظيم مشترك في 16 مدينة بثلاث دول من أمريكا الشمالية؛ وهي الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، والمكسيك.

وتستضيف امريكا 60 مباراة بما فيها ربع النهائي، نصف النهائي، والنهائي؛ بينما ستستضيف كل من كندا والمكسيك المجاورتين 10 مباريات.

وستكون نسخة كأس العالم المقبلة استثنائية بجميع المقاييس، فهي الأولى من نوعها من حيث التنظيم -تقام في ثلاث دول-، كما تعتبر هذه البطولة هي الأولى التي ستشهد مشاركة 48 منتخبًا بدلًا من 32.

هل يلعب ميسي مع الارجنتين في كأس العالم 2026؟

ترك ميسي باب اللعب مع الارجنتين في كأس العالم 2026 مفتوحًا، على الرغم من تصريحاته بعد الفوز على كرواتيا في نصف نهائي كأس العالم، أن مونديال قطر، سيكون الأخير في مسيرته على مستوى بطولات العالم.

ولكن ميسي عاد بعد الفوز بكأس العالم، اليوم 18 ديسمبر 2022، وقال: “لن اعتزل من المنتخب، أريد الاستمرار في اللعب كبطل”.

وقد يكون تصريح ميسي الأخير هو نشوة تحقيق كأس العالم، وقد تتبدل الأمور مع أول سقوط جديد؛ مع الأخذ في الاعتبار أن التحدي الدولي المقبل لمنتخب الارجنتين وليونيل ميسي هو بطولة كوبا أمريكا 2024، أي ان قبل كأس العالم المقبل بعامين.

ويبلغ ميسي من العمر 35 عامًا، أي أنه في حال مشاركته في كوبا أمريكا 2024 سيكون في 37 من عمره، والـ39 في كأس العالم؛ ولمناقشة إمكانية تواجده مع الارجنتين في تلك البطولتين سيتطلب الأمر النظر إلى جانبين مختلفين الأول فني، والثاني بدني؛ بعيدًا عن قرار اللاعب الشخصي الذي قد يضرب بكل ذلك عرض الحائط.

فعلى المستوى البدني، لا يعيش ميسي أفضل فتراته، وهو أمر طبيعي جدًا للاعب كرة القدم يبلغ من العمر 35 عامًا، ولكن إذا تمكن من اللعب في بطولة كوبا أمريكا 2024، يمكننا وقتها مناقشة تواجده في كأس العالم.

وعلى الرغم من ذلك، لا يزال ميسي يقدم مستويات مبهرة قياسًا بما يمر به غيره من اللاعبين في نفس العمر من تقلبات على مستوى الاداء، وايضًا التعرض للإصابات المختلفة.

أما الجانب الفني، حدث ولا حرج؛، فلو قرر ميسي اللعب في كأس العالم نسخة 2030 وليس 2026، وهو بعجازين، سوف يبهر الجميع بعبقريته ولمساته.

مقالات ذات صلة