الأخبار الرياضية

نتيجة مباراة المغرب اليوم ضد كرواتيا في تحديد المركز الثالث بكأس العالم 2022

تعرف مع ميركاتو داي على نتيجة ومجريات مباراة المغرب ضد كرواتيا اليوم السبت الموافق 17 ديسمبر 2022، في تحديد المركز الثالث والرابع بكأس العالم 2022 المقام في قطر.

فازت كرواتيا 2-1 على المغرب لتحرز المركز الثالث بكأس العالم في قطر وتضمن إنهاء البطولة بين أول ثلاثة مراكز للمرة الثانية على التوالي.

وهذه هي المرة الثانية التي تحصد فيها كرواتيا، وصيفة البطلة في 2018، المركز الثالث إذ سبق أن فازت 2-1 على هولندا في فرنسا في 1998.

ومنح يوسكو جفارديول التقدم لكرواتيا عندما أرسل لوفرو ماير ركلة حرة إلى إيفان بريشيتش الذي أفلت من المدافع ومرر الكرة إلى مدافع رازن بال شبورت لايبزيج ليهز الشباك بعد سبع دقائق.

واحتاج المغرب إلى دقيقتين فقط لإدراك التعادل من ركلة حرة أيضا حيث حاول ماير إبعاد الكرة لكنها وصلت إلى أشرف داري غير المراقب ليضعها بضربة رأس في المرمى.

وحسمت كرواتيا الفوز قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول عندما اصطدمت تسديدة ميسلاف أورشيتش الرائعة في القائم إلى داخل مرمى ياسين بونو ثم حافظ الفريق على تفوقه في الشوط الثاني.

وتراجع الأداء في الشوط الثاني مع تملك الإرهاق من الفريقين بعد مشوار طويل في البطولة حيث خاض كل منهما مباراته السابعة في قطر.

وتجاهل الحكم احتساب ركلة جزاء لصالح جفارديول بعد تدخل من سفيان أمرابط الذي عاد للعب في الخلف بعد إصابة ثنائي دفاع المغرب.

وكاد يوسف النصيري أن يدرك التعادل للمغرب في الوقت المحتسب بدل الضائع لكنه وضع الكرة بضربة رأس فوق المرمى.

وخسر منتخب المغرب نصف نهائي كأس العالم 2022 أمام فرنسا بهدفين نظيفين، بينما خسرت كرواتيا بثلاثية نظيفة أمام الارجنتين.

والتقى منتخب المغرب مع كرواتيا في أول مباراة لأسود الأطلس من كأس العالم 2022 في قطر بدور المجموعات، و انتهت المباراة بالتعادل السلبي بين الطرفين، لكن مباراة اليوم ذات أهمية أكبر.

وكان يسعى أسود الأطلس لتحقيق المركز الثالث في مونديال قطر، ليصبح أول منتخب عربي وافريقي يحقق هذا الانجاز، لكن المهمة ليست بالسهلة أمام كرواتيا وصيف بطل العالم في النسخة الماضية، وصاحب المركز الثالث في مونديال فرنسا 1998.

تشكيلات الفرق: المغرب – كرواتيا

تشكيلة المغرب الأساسية اليوم: ياسين بونو، أشرف حكيمي، أشرف داري، يحيى عطية الله، سفيان أمرابط، بلال الخنوس، عبد الحميد صابيري، سفيان بوفال، حكيم زياش، يوسف النصيري.

تشكيلة كرواتيا الأساسية اليوم: دومينيك ليفاكوفيتش، ستانيشيتش، جفارديول، جوسيب شوتالو، ايفان بيريسيتش، لوكا مودريتش، ماتيو كوفاسيتش، لوفرو ماجر، ميسلاف اوريسيتش، اندريج كراماريتش، ماركو ليفايا.

مقالات ذات صلة