الأخبار الرياضية

رسميًا : المغرب تنظم النسخة الأخيرة من كأس العالم للأندية، والاهلي المصري يضمن المشاركة

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا “جياني إنفانتينو”، فوز المغرب بتنظيم النسخة التاسعة عشر من كأس العالم للأندية -2022-، الأخيرة من نوعها والمقرر إقامتها في فبراير 2023.

وكانت السعودية وقطر من ضمن أبرز المرشحين لاستضافة البطولة بجانب المغرب، قبل أن يعلن إنفانتينو في مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة 16 ديسمبر 2022، عن إقامة البطولة في الأراضي الأمازيغية.

وتعتبر نسخة المغرب 2022 هي الأخيرة من نوعها؛ حيث اعلن رئيس الفيفا إقامتها كل 4 أعوام وبمشاركة 32 فريق، أي ان النسخة القادمة سوف تقام في عام 2025.

وضمن الاهلي المصري المشاركة في كأس العالم للأندية 2022 بشكل رسمي، على الرغم من خسارته لقب دوري أبطال أفريقيا الأخير في النهائي لصالح الوداد المغربي.

وجاء قرار مشاركة الاهلي في مونديال الأندية وفقًا للائحة البطولة، التي لا تسمح لفريقين من دولة واحدة المشاركة في نفس النسخة؛ ليمثل الوداد البلد المضيف “المغرب” كونه بطل النسخة الأخيرة من مسابقة الدوري المغربي.

وحقق الوداد لقب دوري أبطال أفريقيا والدوري المغربي الموسم الماضي تحت قيادة “وليد الركراكي”، الذي رحل لتدريب منتخب المغرب في كأس العالم؛ ليصنع معهم المجد بالتأهل إلى المربع الذهبي، في إنجاز عربي وأفريقي غير مسبوق.

واصبح الاهلي المصري ثاني أكثر الأندية مشاركة في كأس العالم للأندية، بثمان مرات، خلف بطل قارة أوقيانوسيا “أوكلاند سيتي” النيوزلندي الذي سيسجل مشاركته العاشرة في النسخة المقبلة.

كما سيشارك في المسابقة بطل أوروبا “ريال مدريد الإسباني”، وبطل أمريكا الجنوبية “فلامنجو البرازيلي”، وبطل أمريكا الشمالية “ساوندرز الأمريكي”.

ويعد الهلال السعودي الأقرب لتمثيل قارة آسيا كونه حامل لقب النسخة قبل الماضية -2021- من دوري أبطال آسيا، بسبب تأجيل نسخة 2022.

مقالات ذات صلة