كأس العالم للأندية

الاهلي يكشف موقفه من المشاركة في كأس العالم للأندية حال إقامتها بالمغرب

كشفت مصادر داخل النادي الاهلي، عن موقف الفريق لخوض بطولة كأس العالم للأندية في مطلع شهر فبراير من العام المقبل 2023، خصوصًا بعدما كشفت تقارير إخبارية عديدة في وسائل الإعلام الأوروبية، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سوف يوافق على إقامتها في المغرب.

وقالت المصادر، أن الاهلي لم يتلقى أي مخاطبات رسمية من الفيفا حتى الآن، لكن النادي جاهز للمشاركة في البطولة، وستكون خير تعويض عما حدث في النهائي الإفريقي الذي أقيم في دولة المغرب، ولم يلعب في ارض محايدة، وكان في مصلحة نادي الوداد الرياضي الذي توج باللقب.

وأضافت، أن إدارة الاهلي تنتظر حسم مكان البطولة، بعد اجتماع الفيفا الجمعة في دولة قطر، مشددًا على أن لاعبي المارد الأحمر يتمنون المشاركة في المونديال، لكن حتى الآن لم يتلق مسئولو القلعة الحمراء أي خطاب رسمي بهذا الشأن.

وكان الاهلي قد حل وصيفا لدوري ابطال افريقيا في النسخة الماضية 2022، بعدما خسر النهائي أمام الوداد المغربي بهدفين نظيفين.

ويتطلع مارسيل كولر المدير الفني للاهلي إلى المشاركة في كأس العالم للأندية باعتباره حدثًا عالميا، كما أنه يسعى لحصد مركز متقدم في البطولة وسوف يسعى إلى الوصول إلى أبعد نقطة حال وجود قرار رسمي من إدارة النادي بخوض المعترك العالمي.

كولر يستعد لدوري ابطال افريقيا مع الاهلي

كان مارسيل كولر مدرب الاهلي قد بدأ يستعد بشكل قوي لخوض غمار منافسات دور المجموعات في بطولة افريقيا بعدما أسفرت القرعة عن وقوع الفريق الأحمر ضمن المجموعة الثانية مع صن داونز الجنوب افريقي والهلال السوداني والقطن الكاميروني.

وكلف كولر، الجهاز المعاون بتجميع أكبر قدر من المعلومات والفيديوهات عن المنافسين، وتجهيز ملفات كاملة عن كل نادٍ سيواجه الاهلي في البطولة القارية.

ويسعى المدير الفني للاهلي إلى استكشاف فرق القارة السمراء، خصوصا أنها ستكون المغامرة الأولى لها في الادغال الافريقية، حيث تولى تدريب الفريق صاحب الرقم القياسي في التتويج بدوري ابطال افريقيا برصيد 10 بطولات.

أخبار أخرى