اهداف مباراة فرنسا والمغرب اليوم في نصف نهائي كأس العالم 2022 فيديو

ستكون فرنسا حاملة لقب كأس العالم على موعد مع مواجهة مرتقبة أمام الأرجنتين في نهائي مونديال 2022 بعد أن فازت على المغرب بنتيجة 2-0 في الدور قبل النهائي، لتتوقف مفاجآت المنتخب العربي.

وأصبح هرنانديز أول لاعب منافس يهز شباك المغرب في البطولة، حيث جاء الهدف السابق الوحيد بشكل عكسي، بعدما استغل ارتباكا داخل المنطقة وتابع تسديدة أبدلت اتجاهها من كيليان مبابي وسجل في شباك الحارس ياسين بونو من مدى قريب في الدقيقة الخامسة في استاد البيت.

وأضاف البديل راندال كولو مواني الهدف الثاني بعد مشاركته مباشرة بعدما تابع أيضا تسديدة أبدلت اتجاهها من مبابي، بطريقة مشابهة للهدف الأول، في الدقيقة 79.

وعانى منتخب المغرب من ضربة مبكرة بإصابة اثنين من أبرز مدافعيه وهما نايف أكرد قبل البداية مباشرة ورومان سايس في منتصف الشوط الأول، واضطر المدرب وليد الركراكي إلى تغيير أسلوبه الخططي وعاد للعب بأربعة لاعبين في الخط الخلفي بدلا من خمسة.

جاء الهدف الأول المبكر بعدما تلقى أنطوان جريزمان الكرة في الجانب الأيسر وأرسل كرة عرضية سددها مبابي نحو المرمى لكنها اصطدمت بالدفاع المغربي ووصلت إلى الظهير هرنانديز الذي نجح في التسجيل بتسديدة من زاوية ضيقة داخل المرمى.

واستعاد المغرب توازنه وحصل على فرصة للتعادل بتسديدة خلفية رائعة من جواد الياميق لكن الحارس هوجو لوريس أنقذها ببراعة.

وتصدى لوريس أيضا لمحاولتين من عز الدين أوناحي لاعب الوسط، وعانى الدفاع الفرنسي خلال الركلات الثابتة لمنتخب المغرب.

وأهدر أوليفييه جيرو فرصة لإضافة الهدف الثاني قبل الاستراحة عندما سدد كرة قوية في القائم، كما أهدر فرصة أخرى بعد مجهود من زميله أوريلين تشواميني.

وقبل بداية الشوط الثاني، خرج نصير مزراوي، العائد من الإصابة، وشارك يحيى عطية الله، الذي صنع هدف الفوز 1-صفر على البرتغال في دور الثمانية، ليتعرض المغرب لضربة جديدة.

ورغم ذلك استحوذ المغرب على الكرة بشكل أكبر بعد الاستراحة، فقد فشل المنتخب المعروف باسم “أسود الأطلس” في مواصلة مفاجآته بعدما فاز على بلجيكا وإسبانيا والبرتغال في البطولة الجارية ليصبح أول منتخب عربي أو أفريقي يبلغ الدور قبل النهائي للمسابقة.

وستكون فرنسا سعيدة بعدما أصبحت صاحبة أول منتخب يصل إلى نهائي كأس العالم مرتين متتاليتين منذ فعلتها البرازيل في 2002، والآن ستفكر أمام الأرجنتين، والقائد ليونيل ميسي، يوم الأحد أن تصبح ثالث منتخب يحتفظ باللقب بعد البرازيل في 1962 وإيطاليا في 1938.

وسيخوض منتخب المغرب مباراة أخرى أمام كرواتيا لتحديد صاحب المركز الثالث يوم السبت، ومن المتوقع بعضها أن يحظى باستقبال الأبطال عقب العودة إلى بلاده.

Exit mobile version