أخبار كأس العالم

ديشان يشيد بالمغرب قبل نصف نهائي كأس العالم: إنهم يستحقون ذلك

أشاد المدير الفني الفرنسي ديدييه ديشان بمنتخب المغرب، قبل مواجهة أسود الأطلس وفرنسا في نصف نهائي كأس العالم 2022 في قطر، مشددًا على استحقاق زملاء سفيان أمرابط للتواجد في دور الأربعة من المونديال.

وأصبح أسود الأطلس أول فريق عربي وأفريقي يتأهل لنصف النهائي بعد فوزه على البرتغال بهدف نظيف، ليواصل مسيرته الرائعة بعد فوزه على إسبانيا في دور الـ16 وهزيمة بلجيكا في دور المجموعات.

ودعا ديشان لاعبيه إلى عدم الاستهانة بفريق وليد الركراكي قبل مباراة نصف النهائي، مشيرًا إلى قوتهم الدفاعية باعتبارها السبب الرئيسي وراء مسيرتهم الرائعة في مونديال قطر.

وقال مدرب منتخب فرنسا: لم يتوقعهم الكثير من الناس على هذا المستوى، لكنهم موجودون هناك (نصف النهائي)، وهذا ليس مفاجئًا. لقد استقبلوا هدفًا واحدًا فقط في خمس مباريات. إنهم يستحقون أن يكونوا هناك، هذا منطقي.

وردد لاعب خط الوسط أوريلين تشوميني مشاعر مدربه، مشيرًا إلى أنه ورفاقه سيحتاجون إلى بذل قصارى جهدهم لهزيمة الفريق المغربي المنظم جيدًا، وستكون مباراة صعبة يستعد لها المنتخب المغربي.

ويلتقي منتخب المغرب مع فرنسا في نصف النهائي كأس العالم 2022 في قطر يوم الأربعاء الموافق 14 ديسمبر على استاد البيت، بداية من الساعة السابعة مساء بتوقيت جرينتش، 20:00 بتوقيت المغرب، 21:00 بتوقيت مصر.

مقالات ذات صلة