اقتصاد

فينيسيوس يسير على خطى نيمار ويطالب بفسخ التعاقد مع نايكي

يرغب نجم ريال مدريد ومنتخب البرازيل “فينيسيوس جونيور” في فسخ تعاقده مع الشركة الأمريكية الرائدة في الادوات الرياضية “نايكي Nike”، وذلك بسبب المعاملة الغير عادلة وفقًا لتقارير صحفية برازيلية.

ويعد فيني أحد أكثر المواهب إثارة في كرة القدم العالمية، واصبح من الوجهات الاعلانية المؤثرة والمشهورة، بعدما قدم موسمًا مذهلًا مع ريال مدريد، وساهم بشكل كبير في تحقيق لقب الدوري الاسباني ودوري ابطال اوروبا.

وشارك صاحب الـ22 سنة في 52 مباراة مع ريال مدريد في جميع المسابقات بالموسم الماضي، احرز 22 هدفًا، وقدم 20 تمريرة حاسمة؛ ما جعله يضمن مكانًا اساسيًا في تشكيلة منتخب البرازيل ببطولة كأس العالم قطر 2022.

وزعمت تقارير برازيلية ان فينيسيوس جونيور غير سعيد بشراكته مع Nike، لأنه يُعامل كأي لاعب عادي، على الرغم من المكانة التي يحظى بها حاليًا داخل جدران النادي الملكي.

وذكرت صحيفة O Globo البرازيلية، ان نايكي منحت فيني الحذاء القديم ميركوريال Mercurials لارتدائه بنهاية الموسم الماضي في نهائي دوري ابطال اوروبا، كما أنه استبعد من بعض الحملات الإعلانية الكبيرة للشركة قبل كأس العالم.

وفتح النجم البرازيلي الإجراءات القانونية مع محاميه من أجل فسخ التعاقد مع Nike قبل بداية كأس العالم، لكنه استمر في تمثيل العلامة التجارية، مرتديًا ملابس وأحذية حملت شعار الشركة في قطر.

وإذا ما انتهى المطاف بإنهاء فينسيوس تعاقده مع نايكي والمفترض استمراره حتى 2028، سيكون ثاني نجم برازيلي رفيع المستوى يفعل ذلك بعد نيمار الذي ترك الشركة في عام 2020، وقرر الإمضاء مع بوما في صفقة بلغت 23 جنيه إسترليني في الموسم الواحد.

ولدى فينيسيوس جونيور عقود رعاية كبيرة مع عدة شركات، هم: Pepsi, EA Sports, Vivo, Casas Bahia, BetNacional OneFootball, JetEngage, Golden Concept, Royaltiz.

مقالات ذات صلة