الأخبار الرياضية

نتيجة مباراة البرتغال اليوم ضد سويسرا في كأس العالم 2022

تعرف على نتيجة ومجريات مباراة البرتغال ضد سويسرا في كأس العالم 2022، اليوم الثلاثاء 6-12-2022، في آخر مواجهات دور ثمن النهائي -دور 16-.

اكمل منتخب البرتغال عقد المتأهلين إلى ربع نهائي كأس العالم 2022، بفوزٍ كاسح على سويسرا بنتيجة 6-1 بدور الستة عشر، في المباراة التي أقيمت على استاد لوسيل.

وبدأ البرتغال اللقاء من دون خدمات كريستيانو رونالدو، ونجح بديله في التشكيلة الاساسية جونسالو راموس في تسجيل هاتريك -ثلاثة اهداف-، وسجل بقية الاهداف، كيبلر بيبي، رافائيل جوريرو، ورافائيل لياو.

وسيصطدم المنتخب البرتغالي بنظيره المغربي في دور الـ8 على استاد الثمامة يوم السبت المقبل، بعدما قطع أسود الأطلس تذكرة العبور من بوابة اسبانيا، بعد الفوز 3-0 بركلات الترجيح.

احداث المباراة : البرتغال ضد سويسرا

انطلقت صافرة بداية مباراة البرتغال اليوم ضد سويسرا من الحكم المكسيكي “سيزار أرتورو راموس بالازويلوس” في تمام الساعة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة، التاسعة بتوقيت القاهرة، 19:00 بتوقيت جرينتش.

وأزاح جونسالو راموس الضغوطات التي كانت على عاتق مدرب البرتغال “سانتوس” بسبب كريستيانو رونالدو، واقتنص هدف التقدم الأول لسيليساو اوروبا في الدقيقة 17، وبطريقة خرافية.

ويشارك مهاجم بنفيكا الشاب على حساب رونالدو اليوم امام سويسرا بقرار فني من سانتوس؛ ليكافئه بهدف التقدم الاول، وذلك بعدما تسلم تمريرة فيليكس داخل المنطقة من الجهة اليسرى، واطلق تصويبة صاروخية في سقف شباك سومر.

وحاول شيردان شاكيري تعديل النتيجة لسويسرا في الدقيقة 31، حينما تولى تنفيذ ضربة حرة مباشرة من خارج المنطقة، وسدد كرة تجاوزت حائط الصد، ومرت قريبة للغاية من القائم الايسر للحارس كوستا.

وصعق المخضرم كيبلر بيبي منتخب سويسرا بتسجيل الهدف الثاني للبرتغال في الدقيقة 33، حين ارتقى لعرضية فيليكس من الركنية، وضرب رأسية قوية استقرت داخل المرمى.

واصبح بيبي أكبر لاعب سنًا يسجل هدفًا في اقصائيات كأس العالم بعمر 39 سنة و283 يومًا، ليحطم رقم الكاميروني روجيه ميلا حينما سجل امام كولومبيا وهو في الـ38 من عمره و34 يومًا.

وانقذ الحارس يان سومر المنتخب السويسري من تلقي الهدف الثالث قبل نهاية الشوط بدقيقتين، بتصديه لكرة انفراد من امام جونسالو راموس، ويحرمه من الهدف الشخصي الثاني.

ولكن راموس عاد في الشوط الثاني وسجل الهدف الثاني له والثالث للبرتغال في الدقيقة 51، بعدما قابل عرضية دالوت من الجهة اليمنى على القائم القريب، وحولها داخل الشباك بلمسة واحدة.

وبإنهاء أكثر من رائع زاد الظهير الأيسر رافائيل جوريرو الغلة للمنتخب البرتغالي بالهدف الرابع في الدقيقة 55، بصناعة من راموس بعد هجمة مرتدة نموذجية.

واحرز المدافع مانويل أكانجي هدفًا شرفيًا لسويسرا في الدقيقة 58، من متابعة لضربة ركنية لمست رأس راموس، ومرت إلى مدافع مانشستر سيتي على القائم البعيد ليضعها في الشباك الفارغة دون معاناة.

وابهر جونسالو راموس الحضور بتسجيل الهاتريك والخامس للبرتغال عند الدقيقة 67، حينما وضعه فيليكس في مواجهة المرمى بتمريرة رائعة، ليدخل منطقة الجزاء ويسجل في الشباك من فوق قدم سومر.

واختتم البديل رافائيل لياو مهرجان الاهداف بالهدف السادس بتسديدة مباغتة من الجهة اليسرى، اكتفى سومر بمشاهدتها وهي تسكن شباكه في الدقيقة 90.

تشكيلات الفرق : البرتغال ضد سويسرا

تشكيلة البرتغال الاساسية اليوم : ديوجو كوستا، ديوجو دالوت، كيبلر بيبي، روبن دياز، رافائيل جوريرو؛ برناردو سيلفا، ويليام كارفاليو؛ برونو فيرنانديز، أوتافيو دا سيلفا، جواو فيليكس، جونسالو راموس.

تشكيلة سويسرا الاساسية اليوم : يان سومر؛ إيدملسون فيرنانديز، فابيان شار، مانويل أكانجي، ريكاردو رودريجيز؛ جرانيت شاكا، ريمو فرولير؛ شيردان شاكيري، جبريل سو، روبين فارجاس، بريل امبولو.

مقالات ذات صلة