أخبار كأس العالم

بتغلبه على إسبانيا.. المغرب أول بلد عربي يتأهل لدور الـ 8 في كأس العالم

أصبح منتخب المغرب أول بلد عربي يصل دور الثمانية في كأس العالم بعد تغلبه بركلات الترجيح على إسبانيا في دور الستة عشر بعد نهاية الوقت الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي.

وانتصر المغرب 3-صفر في ركلات الترجيح عقب تعادل الفريقين دون أهداف بعد وقت إضافي في استاد المدينة التعليمية، ليصبح المنتخب المغربي أيضا أول فريق أفريقي يصل هذه المرحلة في كأس العالم منذ غانا في نهائيات 2010.

وسجل أشرف حكيمي، المولود في إسبانيا وخريج أكاديمية ريال مدريد، الركلة الحاسمة في شباك الحارس أوناي سيمون بعد فشل لاعبي إسبانيا في تسجيل أي من ركلاتهم.

وخلال 90 دقيقة ثم الوقت الإضافي، استحوذت إسبانيا على الكرة لفترات أطول لكنها فشلت في صنع فرص حقيقية أمام الدفاع المغربي الصلب.

ويلتقي المغرب في دور الثمانية مع البرتغال أو سويسرا.

وأقيمت مباراة اسبانيا مع أسود الأطلس على ملعب المدينة التعليمية بداية من الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت جرينتش، 16:00 بتوقيت المغرب، 17:00 بتوقيت مصر، 18:00 بتوقيت السعودية، بصافرة الحكم الارجنتيني فيرناندو ريباليني.

ووصل منتخب اسبانيا إلى ثمن النهائي بفارق الأهداف فقط عن ألمانيا، حيث تعرض لهزيمة 1/2 أمام اليابان، كانت لتلقي برجال لويس إنريكي خارج مونديال قطر في حال استمرار فوز كوستاريكا في المباراة الاخرى أمام الألمان.

وقطع منتخب اسبانيا بطاقة العبور إلى دور الـ16 من كأس العالم في كل نسخ البطولة المقامة خلال القرن الواحد والعشرين (2002، 2006، 2010، 2014، 2018، 2022).

لكن لاروخا نجح مرة واحدة فقط في تجاوز ثمن النهائي، وكان ذلك في كأس العالم في جنوب أفريقيا 2010، في طريقه نحو تحقيق اللقب الأول والوحيد في تاريخه في المونديال.

وعانى المنتخب الاسباني الأمرين أمام المغرب في كأس العالم 2018 في روسيا، قبل انتزاع هدف التعادل 2/2 في الدقائق الأخيرة، ما سمح له بالتأهل للدور الثاني رفقة البرتغال على حساب ايران في ذلك الوقت.

تشكيلة منتخب المغرب الأساسية أمام اسبانيا

حراسة المرمى: ياسين بونو.

خط الدفاع: أشرف حكيمي، نايف أكرد، غانم سايس، نصير مزراوي.

لاعبو خط الوسط: سفيان أمرابط، عز الدين أوناحي، سليم أملاح.

خط الهجوم: سفيان بوفال، حكيم زياش، يوسف النصيري.

تشكيلة منتخب اسبانيا أمام المغرب

حراسة المرمى: يوناي سيمون.

خط الدفاع: ماركوس لورينتي، رودريجو هيرنانديز، امريك لابورت، جوردي ألبا.

لاعبو خط الوسط: سيرخيو بوسكيتس، بيدري جونزاليس، جافي.

خط الهجوم: فيران توريس، داني أولمو، ماركو اسينسيو.

مقالات ذات صلة