الأخبار

كرواتيا تنجو من فخ اليابان بركلات الجزاء والبرازيل تُدمر الحلم الكوري

تعرف على نتائج مباريات اليوم الاثنين 5 ديسمبر 2022 في اليوم الثالث من دور الـ 16 من بطولة كأس العالم، المقامة حاليًا على الأراضي القطرية.

ترشحت منتحبات “هولندا والأرجنتين وفرنسا وإنجلترا” في أول يومين من الدور ثمن النهائي من كأس العالم، بعدما حققوا الفوز على منتخبات “الولايات المتحدة وأستراليا وبولندا والسنغال”

وتُستكمل مباريات ثمن النهائي اليوم الاثنين الموافق الخامس من ديسمبر بمباراتين جديدتين لفريقين من آسيا ضد فريقين من أوروبا وأميركا الجنوبية.

تقام المباراة الأولى على استاد الجنوب بين (اليابان وكرواتيا) في تمام الساعة 15:00 بتوقيت جرينيتش، 17:00 بتوقيت القاهرة، 18:00 السعودية، وتنقلها قناة بي إن سبورتس ماكس 1 بصوت المعلق الرياضي التونسي “رؤوف خليف”.

وفي المساء يلعب البطل القياسي لكأس العالم برصيد 5 ألقاب “منتخب البرازيل” على ملعب 974 رأس أبو عبود ضد “منتخب كوريا الجنوبية” الذي فجر مفاجأة كبيرة بالتأهل على حساب أوروجواي وغانا بعد أن هزم البرتغال في الجولة الثالثة من دور المجموعات.

ويسعى المنتخب البرازيلي لتعويض الخسارة التي مُني بها في الجولة الختامية من دور المجموعات أمام المنتخب الكاميروني، وتحقيق التأهل إلى الدور التالي، متسلحًا بعودة نيمار دا سيلفا الذي تعافى من إصابة إلتواء الكاحل التي تعرض لها في الجولة الأولى من المجموعات أمام صربيا.

نتيجة مباراة اليابان وكرواتيا

اليابان 1-1 كرواتيا “ستاد الجنوب”. انتهت لصالح كرواتيا بفارق ركلات الجزاء 3-1. للمزيد من التفاصيل اضغط هنا

تشكيلة كرواتيا الأساسية اليوم: دومينيك ليفاكوفيتش؛ جوزيب يورانوفيتش، ديجان لوفرين، خوسكو غفارديول، بورنا باريسيتش؛ لوكا مودريتش، مارسيلو بروزوفيتش، ماتيو كوفاسيتش؛ أندريه كراماريتش، برونو بيتكوفيتش، إيفان بيريسيتش.

تشكيلة اليابان الأساسية اليوم: شويتشي جوندا؛ تاكيهيرو تومياسو، مايا يوشيدا، شوجو تانيجوتشو؛ يوتو ناجاتومو؛ هديسيما موريتا، واتارو إيندو، ريتسو دوان، دايتشي كامادا، مينامينو، ديازين ماييدا.

نتيجة مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية

البرازيل 4-1 كوريا الجنوبية “ستاد 974 رأس أبو عبود” للمزيد من التفاصيل اضغط هنا

تنقل المباراة على مجموعة قنوات بي إن سبورتس القطرية، باقة ماكس 2، بصوت المعلق الرياضي التونسي “عصام الشوالي”.

تشكيلة البرازيل الأساسية (4-2-3-1): أليسون بيكر؛ إيدر ميليتاو، تياجو سيلفا، ماركينيوس، دانيلو؛ لوكاس باكيتا، كاسيميرو؛ رافينها، نيمار جونيور، فينيسيوس جونيور؛ ريتشارليسون.

تشكيلة كوريا الجنوبية الأساسية (4-3-3): كيم سيونج جيو؛ كيم مون هوان، كيم يونج جوون، كيم مين جاي، كيم جين سو؛ هوانج إن بيوم، جونج وو يونج، هوانج هي تشان؛ لي جاي سونج، تشو جو سونج، سون هيونج مين.

أخبار أخرى