الأخبار الرياضية

وليد الركراكي مدرب المغرب: مواجهة إسبانيا بمثابة نهائي لنا.. ولا نفكر في الانتقام

أكد وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب، على صعوبة مواجهة اسبانيا التي تقام غدًا الثلاثاء 6 ديسمبر في دور الـ16 من منافسات بطولة كأس العالم، على استاد لوسيل بدولة قطر.

وتصدر منتخب المغرب المجموعة السادسة في دور المجموعات، بينما احتل منتخب إسبانيا المركز الثاني في المجموعة الخامسة.

وقال الركراكي خلال المؤتمر الصحفي اليوم الاثنين، أن مواجهة منتخب المغرب أمام إسبانيا هي (مباراة نهائية) بالنسبة لمنتخب أسود الأطلس، وسيسعى اللاعبون لتقديم أفضل أداء ممكن من أجل تحقيق انتصارًا تاريخيًا.

وعلق مدرب المغرب على التحكيم وما حدث في مواجهة اسبانيا عام 2018، مؤكدًا أن تلك المباراة أصبحت من الماضي، والتركيز فقط في المواجهة الحاسمة، مشيرًا إلى أن حكم مباراة كرواتيا مثلًا قدم ما عليه، مؤكدا بأن حكام المونديال هم أفضل الحكام في العالم.

ونفى الركراكي ما يتردد بشأن رغبته في الانتقال من اسبانيا بعد مواجهة النسخة الماضية، مؤكدًا أنه لا يتذكر ما حدث في الماضي، في وجود جيل جديد من اللاعبين في المنتخبين سواء المغربي او الاسباني، مؤكدًا أن هذه العقلية قد تغيرت تمامًا في المنتخب المغربي.

وكان منتخب المغرب خرج من دور المجموعات في نسخة 2018 بعد تعادل مثير (2-2) مع نظيره الإسباني في الجولة الثالثة.

وبسؤاله عن حديث الإعلام في اسبانيا عن ضعف منتخب بلاده، قال: “الكل يؤدي دوره، والاعلام الاسباني يؤكد قوة منتخب بلاده، لكن علينا مشاهدة المباراة أولًا ومن ثم الحكم عليها”.

وزاد: “علينا أن نلعب مبارا ممتعة، وكأس العالم دائمًا يكون له استعدادات خاصة لكل مباريات، لدينا اللاعبين التي تساعدنا على خوض تلك المواجهة بمنتهى القوة، لدينا أدوات تساعدنا على خوض موقعة اسبانيا بجاهزية كاملة”.

وختم: “لو تواجد أي لاعب يعاني من الارهاق سندفع بلاعب خر، والجهاز الطبي يقوم بعمله ويساعدنا كثيرًا”.

مقالات ذات صلة