أخبار كأس العالم

تشكيلة انجلترا والسنغال الأساسية في كأس العالم 2022

تعرف على تشكيلة منتخبي انجلترا والسنغال الأساسية في مباراة اليوم الأحد الموافق 4-12-2022، ضمن ثمن نهائي كأس العالم في قطر.

ويلتقي منتخب الأسود الثلاثة مع أسود التيرانجا على استاد البيت، بداية من الساعة السابعة مساء بتوقيت جرينتش، 21:00 بتوقيت مصر، 22:00 بتوقيت السعودية، بصافرة الحكم

ويتواصل سعي إنجلترا لرفع كأس العالم للمرة الأولى منذ 1966 اليوم الأحد حيث يلتقي مع السنغال بدور الـ 16 من مونديال قطر في مباراة صعبة على فريق المدرب جاريث ساوثجيت.

وعادت صيحات الانجليز [إنها ستعود إلى الوطن] عندما سار منتخب الأسود الثلاثة إلى المركز الأول في مرحلة المجموعات في كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 2006، تاركًا وراءه الولايات المتحدة وإيران وويلز.

بالمقابل، ورغم غياب ساديو ماني، نجح أليو سيسي – الذي قاد منتخب السنغال إلى ربع نهائي كأس العالم في عام 2002، في قيادة منتخب بلاده إلى مرحلة خروج المغلوب بطريقة مناسبة بعد إقصائه المؤلم في روسيا 2018.

وسيتعين على منتخب السنغال تحدي التاريخ في استاد البيت، حيث كانت الدول الأفريقية في الجانب الخاسر في ثماني من أصل تسع مباريات خروج المغلوب في نهائيات كأس العالم ضد نظرائهم الأوروبيين.

وعلى الرغم من خسارته أمام هولندا في المجموعة الأولى، إلا أن فريق أسود التيرانجا لا يزال يحتفظ بسجل إيجابي على الإطلاق ضد الدول الأوروبية في كأس العالم (3 فوز، 2 هزائم، وتعادل واحد)، لذلك هناك أمل.

تشكيلات الفرق: مباراة انجلترا – السنغال

تشكيلة إنجلترا الاساسية: جوردان بيكفورد، كايل ووكر، لوك شو، جون ستونز، هاري ماجواير، ديكلاك رايس، جوردان هندرسون، فيل فودين، جود بيلينجهام، هاري كين، بوكايو ساكا

تشكيلة السنغال الاساسية: إدوارد ميندي، كوليبالي، جاكويس إسماعيل، يوسف سبالي، عبدو ديالو، نامباليث ميندي، باث سيس، كريبين دياتا، ايليمان ندايا، اسماعيلا سار، بولاي ديا.

مقالات ذات صلة