الأخبار الرياضية

هولندا تُنهي مغامرة امريكا في كأس العالم 2022، وتنتظر الارجنتين

تعرف على نتيجة ومجريات مباراة هولندا ضد امريكا في كأس العالم 2022، اليوم السبت 3-12-2022، ضمن منافسات دور الـ16 -ثمن النهائي-.

انهى منتخب هولندا مغامرة منتخب امريكا في كأس العالم 2022، واقصاه من دور الـ16، بعد الفوز عليه بنتيجة 3-1، في المباراة التي أقيمت على استاد خليفة الدولي.

وتأهلت هولندا إلى دور ربع النهائي، وستواجه الفائز من مواجهة الارجنتين واستراليا، المقرر إقامتها الليلة على استاد احمد بن علي المونديالي.

افضلية امريكية والفاعلية هولندية

انطلقت صافرة البداية من الحكم البرازيلي “ويلتون سامبايو” في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الخامسة بتوقيت القاهرة، 15:00 بتوقيت جرينتش.

ومالت الأفضلية للمنتخب الامريكي في الدقائق الاولى، وسنحت له الفرصة للتسجيل في الدقيقة الثالثة، حينما تواجه كريستيان بوليسيتش مع الحارس نويبرت وجهًا لوجه داخل منطقة الجزاء، وضرب كرة باتجاه الزاوية اليمنى ولكن نويبرت ابعدها ببراعة.

وضربت هولندا المنتخب الامريكي بهدف التقدم الأول عند الدقيقة العاشرة، عبر ممفيس ديباي بعد هجمة نموذجية، وصلت في الأخير للظهير الايمن دومفريس الذي ارسل تمريرة عرضية ارضية خارجة قابلها لاعب برشلونة بتسديدة مباشرة استقرت على يسار الحارس تيرنر.

وحاولت امريكا انهاء الشوط الاول بالتعادل، بعدما سدد تيموثي وياه كرة بوجه القدم من خارج منطقة الجزاء عند الدقيقة 43، تألق نوبيرت في التصدي لها، قبل ان يبعدها الدفاع.

ولكن هولندا عادت لتسجل الهدف الثاني قبل نهاية الشوط بثوانٍ قليلة، وبطريقة مشابهة للهدف الاول، حيث ارسل دومفريس كرة عرضية ارضية من الجهة اليمنى، سبق فيها دايلي بليند المدافع وسددها قوية في اقصى الزاوية اليسرى.

الطواحين تُهلك ابناء العم سام

بدأ منتخب امريكا الشوط الثاني بشكل جيد، وصنع فرصة خطيرة في الدقيقة 50، بتسديدة المدافع المتقدم في ضربة ركنية “تيم ريام” من داخل منطقة الجزاء، كانت متجهة نحو القائم الأيمن، لكنها انحرفت بعيدًا بفضل تدخل رائع من مدافع هولندا.

وكان ديباي قريب من تسجيل الهدف الشخصي الثاني والثالث للطواحين في الدقيقة 60، بعد ان اطلق تسديدة خاطفة من على حدود منطقة الجزاء، حولها مات تيرنر إلى الركنية باطراف اصابعه.

وسدد البديل تيون كووبميينيرز كرة من حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 71، ارتدت من تيرنر داخل المنطقة ليقابلها ديباي برأسية من مسافة قريبة، تصدى لها الحارس بشكل مذهل.

واضاع البديل رايت فرصة تقليص النتيجة لامريكا في الدقيقة 75، حينما حاول مرواغة نويبرت في كرة انفراد صريح، بعد خطأ فادح من ديباي، لينقذها الحارس في الاخير ويبعدها إلى الركنية.

وعوض رايت الامريكان عن اضاعة الفرصة الاخيرة، وخطف هدف تقليص الفارق في الدقيقة 76، بطريقة غريبة.

واحبط المنتخب الهولندي محاولة امريكا تعديل النتيجة، بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 81، بصناعة وتسجيل من الظهيران المتألقان، حيث ارسل دايلي بليند عرضية من الجهة اليسرى، وصلت لدومفريس الذي وضعها في الشباك بروعة.

تشكيلات الفرق : هولندا ضد امريكا

تشكيلة هولندا الاساسية اليوم (3-4-1-2): أندريس نوبيرت؛ جورين تيمبر، فيرجيل فان ديك، ناثان آكي؛ دينزل دومفريس، مارتين دي رون، فرينكي دي يونج، دايلي بليند؛ ديفي كلاسن، كودي جاكبو، ممفيس ديباي.

تشكيلة امريكا الاساسية اليوم (4-3-3): مات تيرنر؛ سيرجينو ديست، والكير زيميرمان، تيم ريام، أنطوني روبنسون؛ ويستون ماكيني، تايلر آدامز، يونس موسى؛ تيموثي وياه، كريستيان بوليسيتش، جيسون فيريرا.

مقالات ذات صلة