أخبار كأس العالمسوق الانتقالات

5 لاعبين ارتفعت قيمتهم في سوق الانتقالات خلال كأس العالم 2022

تقوم الأندية غالبًا بالتعاقد مع اللاعبين على خلفية عروضهم القوية في البطولات الكبرى، حيث تمثل بطولة كأس العالم أكبر محطة لرصد الصفقات المربحة في كرة القدم بالتأكيد.

لقد شهدنا هذا الشتاء بالفعل زيادة الطلب على العديد من النجوم توصلوا بعروض رائعة، مع استعداد أنديتهم الحالية لتضخيم أسعارهم فقط، على خلفية عروضهم في مونديال قطر 2022.

إليكم في هذا التقرير، خمسة لاعبين أسعارهم آخذة في الارتفاع في كأس العالم 2022، بالتزامن مع توصلهم بعروض مميزة في سوق الانتقالات.

الغاني محمد قودوس

يبدو أن قائمة المعجبين الخاصة بمحمد قودوس تتزايد مع كل أداء قوي في قطر خلال حملة غانا في كأس العالم 2022.

لا ينبغي أن يكون تأثير قودوس في قطر مفاجئًا بعد بداية رائعة للموسم في أياكس الهولندي، حيث وجد مكانًا أساسيًا في دور قلب الهجوم بعد مغادرة سيباستيان هالر نحو بوروسيا دورتموند الألماني.

لطالما كان اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا موهبة مثيرة، لكنه استغرق بعض الوقت للوقوف على قدميه في هولندا بعد انتقاله من FC Nordsjælland.

لكن هذا الموسم كان موسم الحصاد، حيث سجل قودوس أربعة أهداف في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وعشرة أهداف في جميع المسابقات لأبطال هولندا.

وانتقل هذا المستوى إلى كأس العالم 2022، حيث سجل هدفين في الفوز 3/2 على كوريا الجنوبية، على الرغم من أن غانا خرجت من البطولة في النهاية بعد خسارتها بمباراتها الأخيرة في المجموعة 2/0 أمام أوروجواي.

الهولندي كودي جاكبو

كان اسم كودي جاكبو معتادًا في أعمدة الشائعات طوال الصيف الماضي، ومن المقرر أن تؤدي كأس العالم الرائعة إلى زيادة رسوم الانتقال التي سيطلبها ايندهوفن مقابل خدماته.

وقُدرت قيمة جاكبو بحوالي 25 مليون جنيه إسترليني إلى 30 مليون جنيه إسترليني خلال الميركاتو الصيفي الماضي، بعد موسم سجل فيه المهاجم 21 هدفًا في جميع المسابقات، ليتم اختياره كأفضل لاعب كرة قدم هولندي لهذا العام.

تم ربط اللاعب بكل من مانشستر يونايتد، ليدز وساوثهامبتون، لكن أداء جاكبو هذا الموسم – وفي قطر – جعل بعض الأندية تنضم إلى قائمة المعجبين به.

وصل جاكبو إلى البطولة باعتباره اللاعب الأكثر إنتاجية في أوروبا حتى الآن هذا الموسم، بعد أن ساهم في 30 هدفًا في 24 مباراة في جميع المسابقات.

استهل جاكبو مشاركته الأولى في نهائيات كأس العالم بهدف الافتتاح في فوز هولندا 2/0 على السنغال، قبل أن يسجل للطواحين في المواجهات الأخرى ضد الإكوادور وقطر.

ويظل مانشستر يونايتد مهتمًا ويمكنه محاولة إتمام الانتقال في فصل الشتاء بعد السماح لكريستيانو رونالدو بمغادرة النادي.

ومع ذلك، أفاد فابريزيو رومانو أن ليفربول وريال مدريد أرسلوا كشافة لتتبع جاكبو في مناسبات متعددة، ويمكنهم دخول السباق.

ويمتلك جاكبو المكونات الأساسية للنمو في نادٍ كبير، وإسهاماته الحاسمة في قطر دليل على أن اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا مستعد للخطوة التالية.

الكرواتي جوسكو جفارديول

سعى تشيلسي للحصول على صفقة المدافع خوسكو جفارديول الصيف الماضي، لكنه فشل في تحقيق المراد بعد المفاوضات العسيرة مع ريد بول لايبزيج الألماني.

ويعتبر جفارديول من بين المدافعين الشباب الأكثر تقييمًا في أوروبا، وقد أكد على هذه المكانة من خلال أدائه في كأس العالم 2022.

جزء من إصلاح شامل في دفاع كرواتيا، كان اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا حاضرًا دائمًا مع وصيف بطل العالم 2018، وكان ممتازًا في التعادل السلبي مع بلجيكا الذي حجز لكرواتيا مقعدًا في الأدوار الإقصائية.

على مستوى النادي، طور جفارديول سمعته كمدافع متقدم، سواء من حيث الحركات الأمامية أو التمريرات المخترقة عبر الخطوط الدفاعية، وتقدر قيمته بحوالي 80 مليون يورو.

الارجنتيني انزو فرنانديز

لفت إنزو فرنانديز انتباه الأندية الأوروبية الكبرى منذ التوقيع مع بنفيكا الصيف الماضي، حيث وصل لاعب خط الوسط بسمعة متنامية بعد أن ساعد ريفر بليت في الوصول إلى دوري الدرجة الأولى الأرجنتيني في عام 2021 واستقر بسرعة في البرتغال.

وظهر انزو لأول مرة مع منتخب الأرجنتين خلال المباريات الدولية التي أقيمت في سبتمبر الماضي، ليتم ضمه إلى تشكيلة المنتخب المشاركة في مونديال قطر.

ودخل فرنانديز كبديل ليحقق الفوز 0/2 على المكسيك، حيث اقتحم من الداخل لتوج جهدًا رائعًا بعد ركلة ركنية قصيرة.

هدف اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا – وهو الأول له مع المنتخب الوطني الارجنتيني – جعل فرنانديز ثاني أصغر هداف للأرجنتين على الإطلاق في كأس العالم خلف ليونيل ميسي.

وبدأ فرنانديز بعد ذلك المواجهة التي يجب الفوز بها مع بولندا، وأثار الإعجاب عندما حجزت الأرجنتين مكانها في الأدوار الإقصائية.

لقد سجل دقة تمريرات بنسبة 91.49٪، وقدم تمريرة حاسمة لجوليان ألفاريز، وخلق فرصتين، وفاز بخمس إلتحامات.

تم ربط ليفربول ومانشستر يونايتد بلاعب خط الوسط، حيث من المقرر أن يحقق بنفيكا ربحًا كبيرًا من استثماره الأولي البالغ 18 مليون يورو في حالة استمرار فرنانديز، كما أن لديه شرط جزائي يقارب 120 مليون يورو في عقده.

الياباني ريتسو دوان

كانت اليابان إحدى قصص البطولة المثيرة حتى الآن، حيث تصدرت مجموعتها بعد انتصارات لا تُنسى ضد ألمانيا وإسبانيا.

لم يكن هناك نقص في العروض الرائعة من اليابانيين، لكن دور ريتسو دوان الفائق الجودة لفريق الساموراي قد جذب الانتباه.

واجه اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا صعوبة في الوصول إلى مستواه على مستوى النادي، وسمح له بمغادرة أيندهوفن إلى فرايبورج الصيف الماضي، لكنه أثار الإعجاب في قطر من خلال دوره في تغيير قواعد المباراة من على مقاعد البدلاء.

واستغرق دوان أربع دقائق فقط لتسجيل هدف التعادل ضد ألمانيا، قبل أن يغير مجريات المباراة ضد إسبانيا في انتصار آخر بعد العودة في النتيجة.

وكان هدف دوان في شباك الإسبان بمثابة ضربة قوية، على الرغم من أن أوناي سيمون سيشعر أنه كان يجب أن يؤدي بشكل أفضل.

دايتشي كامادا هو لاعب آخر من صفوف اليابان سيكون على رادار أندية النخبة في أوروبا. بعد بداية بطيئة في كأس العالم، كان ممتازًا في الشوط الثاني ضد إسبانيا.

وبدأ اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا الموسم بشكل رائع مع أينتراخت فرانكفورت، حيث سجل 12 هدفًا وثلاثة تمريرات حاسمة في 17 مباراة عبر جميع المسابقات.

مقالات ذات صلة