الأخبار الرياضية

غانا واوروجواي يودعان كأس العالم 2022 بسيناريو مجنون

تعرف على نتيجة مباراة غانا ضد اوروجواي في كأس العالم 2022، اليوم الجمعة 2-12-2022، ضمن منافسات المجموعة الثامنة من المونديال والتي تضم البرتغال وكوريا الجنوبية.

فاز منتخب اوروجواي على غانا بنتيجة 2-0، في المباراة التي أقيمت على استاد الجنوب، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة، ليودع المنتخبان كأس العالم 2022، بعد سيناريو مجنون.

وكان منتخب غانا يحتاج إلى التعادل أو الانتصار بأي نتيجة من أجل العبور إلى دور الـ16، وسنحت له الفرصة بتسجيل هدف التقدم على اوروجواي من ضربة جزاء في الدقيقة 20 من زمن الشوط الأول، الا ان أندريه آيو اهدرها.

وانهار بعدها المنتخب الغاني، وتلقت شباكه هدفين متتاليين، في ظرف 6 دقائق؛ لتدخل اوروجواي حسبة التأهل إلى الدور الثاني، بالتزامن مع تعادل كوريا الجنوبية امام البرتغال في المباراة المقامة بنفس التوقيت.

ولكن كوريا الجنوبية تقدمت على البرتغال بالهدف الثاني في الوقت الضائع، لتقلب الطاولة على اوروجواي وتحجز مقعدها في ثمن النهائي.

وتأهلت البرتغال من المركز الأول للمجموعة برصيد 6 نقاط، وجاءت كوريا الجنوبية في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، وبفارق الاهدف المُسجلة عن اوروجواي، بينما تذيلت غانا الترتيب بثلاث نقاط.

احداث المباراة : غانا ضد اوروجواي

انطلقت صافرة البداية من الحكم الألماني “دانيل سايبيرت”، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الخامسة بتوقيت القاهرة، 15:00 بتوقيت جرينتش.

وفوت قائد منتخب غانا “أندريه آيو” فرصة تسجيل هدف التقدم للبلاك ستارز، بعدما اضاع ضربة جزاء في الدقيقة 20، تحصل عليها محمد قدوس بعد اعاقة من حارس المرمى سيرجيو روشيت الذي صحح الخطأ، وتصدى لها ببراعة.

وتولى آيو تسديد ضربة الجزاء، بذهن مشغول بما حدث في آخر مباراة جمعت غانا بمنتخب اوروجواي في كأس العالم 2010، حينما اهدر جيان اسامواه ضربة جزاء في الثواني الاخيرة من الشوط الاضافي الثاني، ليفوت فرصة تاريخية كأول منتخب افريقي يتأهل إلى المربع الذهبي، بعد الخسارة في ركلات الترجيح.

وكما ساهم المهاجم لويس سواريز في تأهل اوروجواي على حساب غانا في 2010 بتصديه المشهور، عاد اليوم ليساهم في تسجيل هدف التقدم الأول، بعدما روض تمريرة عرضية داخل المنطقة وسدد كرة، ارتدت من يد الحارس زيجي على خط المرمى، ليكملها جيورجيان دي اراسكايتا في الشباك.

وعاد سواريز ليصنع الهدف الثاني لاوروجواي في الدقيقة 32، وسط صدمة قوية للجماهير الغانية.

واستغل دي اراسكايتا تمريرة سواريز العالية داخل المنطقة من الجهة اليسرى، ليسجل الهدف الشخصي الثاني، بتصويبة قوية على الطائر، مرت من الحارس لورانس زيجي واستقرت داخل المرمى.

وواصل الحارس سيرجيو روشيت تألقه، وحرم محمد قدوس من تقليص النتيجة لغانا في الدقيقة 80، بعدما تصدى لتصويبته الصاروخية من خارج منطقة الجزاء.

ورد الحارس الغاني لورانس زيجي على روشيت، وحرم اوروجواي من تسجيل هدفين محققين في الوقت بدل الضائع، من امام كافاني في الدقيقة الاولى، برأسية، احتسبت تسلل في الاخير، والثانية بتصدٍ رائع لتصويبة ماكسي جوميز في الدقيقة 90+6.

تشكيلات الفرق : غانا ضد اوروجواي

تشكيلة غانا الاساسية اليوم : لورانس زيجي؛ أليدو سيدو، دانيال أمارتي، محمد ساليسو، عبد الرحمن بابا؛ توماس بارتي، محمد قدوس، ساليس عبد الصمد؛ أندريه أيو، جوردان أيو، إيناكي ويليامز.

تشكيلة اوروجواي الاساسية اليوم : سيرجيو روشيت؛ سيباستيان كواتيس، خوسيه ماريا جيمينيز، ماثياس أوليفيرا، جييرمو فاريلا؛ فيديريكو فالفيردي، رودريجو بنتانكور، دي أراسكايتا؛ فاكوندو بيليستري، لويس سواريز، داروين نونيز.

اقرأ المزيد