أهداف

اهداف مباراة المغرب وكندا في كأس العالم 2022 فيديو

شاهد مع ميركاتو داي فيديو اهداف مباراة المغرب وكندا في كأس العالم 2022، اليوم الخميس 1-12-2022، ضمن منافسات المجموعة السادسة من المونديال والتي تضم كرواتيا وبلجيكا.

عبر المنتخب المغربي باحلام العرب إلى دور ثمن نهائي كأس العالم 2022 -دور 16-، بعد فوزه على كندا بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت اليوم الخميس 1 ديسمبر، على استاد الثمامة، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة.

فقبل مباراة المغرب اليوم امام كندا، تأكد بشكل رسمي غياب أصحاب الأرض قطر، تونس، والسعودية عن دور الـ16 من كأس العالم 2022، بعدما فشلوا في خطف إحدى بطاقتي التأهل.

وحفظ منتخب المغرب ماء وجه العرب بالتأهل إلى دور ثمن نهائي البطولة التي تقام لأول مرة في التاريخ على أرض عربية.

,قدم منتخب المغرب شوط اول أقرب للمثالية، ونجح في تسجيل هدفين في مرمى كندا، عبر حكيم زياش، ويوسف النصيري، الا انه فشل في الحفاظ على نظافة شباكه، كما تراجع كثيرًا في الشوط الثاني.

وبهذا الانتصار التاريخي، تصدر المنتخب المغربي المجموعة السادسة على حساب كرواتيا وبلجيكا، بحصده 7 نقاط، كأول منتخب عربي وأفريقي ينتصر في مباراتين ويتعادل في مباراة بدور المجموعات.

على الجانب الآخر، حجز منتخب كرواتيا مقعده في ثمن النهائي بخطف بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة، بعد تعادله مع بلجيكا من دون اهداف، ليصبح في رصيده 5 نقاط، فيما ودعت بلجيكا المسابقة بـ4 نقاط، وتذيلت كندا الترتيب من دون نقاط.

أسود الأطلس يضربون بقوة

دخل أسود الأطلس اللقاء بقوة، ونجحوا في خطف هدف مبكر عبر نجم تشيلسي الإنجليزي، حكيم زياش في الدقيقة الرابعة، بعد خطأ فادح من حارس مرمى منتخب كندا ميلان يوريان.

ووقع يوريان في الخطأ بعدما خرج من مرماه ليقابل تمريرة من زميله المدافع، الا ان ضغط المهاجم يوسف النصيري، أجبره على التصرف في الكرة بعشوائية، لتصل إلى زياش الذي وضعها من فوقه إلى داخل الشباك.

وكانت كندا قريبة من تعديل النتيجة في الدقيقة 15، بعد ان تلقى المهاجم لارين تمريرة عرضية داخل المنطقة، فشل في اللحاق بها على ابواب المرمى، لتمر بسلام على المغاربة.

النصيري يفجر الشباك

وفجر يوسف النصيري شباك كندا بتسجيل الهدف الثاني لمنتخب المغرب في الدقيقة 23، حينما تحرك بشكل رائع في ظهر الدفاع الكندي، واستقبل تمريرة حكيمي الطولية من الجهة اليمنى، ليطلق تصويبة صاروخية بوجه القدم في زاوية الحارس.

وقلص المنتخب الكندي النتيجة في الدقيقة 40، بتسجيل الهدف الأول، احرزه المدافع المغربي نايف أكرد بالخطأ في مرماه، حين حاول إبعاد عرضية الظهير الأيسر سام أديكوجبي إلى الركنية، ولكنها تحولت في شباك بونو.

وألغى حكم الراية هدفًا ثالثًا للمغرب في الوقت بدل الضائع بداعي التسلل على نايف أكرد، الذي شغل الحارس اثناء محاولته التصدي لكرة النصيري، لينتهي الشوط الأول بتقدم أسود الأطلس على كندا بنتيجة 2-1.

واستقبل المنتخب المغربي اللعب في الشوط الثاني، وتراجع كثيرًا إلى مناطقه الدفاعية، ما سمح لكندا على مقربة من صناعة الخطر على مرمى بونو معظم الفترات.

وكانت الفرصة الأقرب للمنتخب الكندي في الدقيقة 72، حينما ارتقى البديل أتيبا هاتشينسون -اكبر لاعب في البطولة 39 سنة و9 أشهر- فوق الجميع وقابل كرة عرضية برأسية، ارتطمت في العارضة ونزلت على خط المرمى قبل ان يبعدها الدفاع.

واظهرت الاعادة ان كرة هاتشينسون لم تتجاوز الخط النهائي للمرمى بكامل محيطها، ولكنها حبست انفاس الجماهير المغربية، التي كانت على موعد مع فرحة جديدة بهدفٍ ثالث لولا تباطؤ البديل عبدالرزاق حمدالله.

وسنحت فرصتين لعبدالرزاق حمدالله في آخر الدقائق، ولكنه فشل في إنهاء واحدة منهما على الأقل في المرمى، بسبب تباطؤه الكبير، وعدم التوفيق في اتخاذ القرار الصحيح سواء بالتسديد او التمرير.

مقالات ذات صلة