الأخبار

المغرب يلاقي إسبانيا وألمانيا تودع مونديال قطر من الباب الصغير

تعرف على نتائج ومجريات مباريات اليوم الخميس 1-12-2022 في الجولة الثالثة من المجموعتين الخامسة والسادسة بدور مجموعات كأس العالم ٢٠٢٢ في قطر.

بدأت مباريات اليوم الخميس بمباراتين ضمن المجموعة السادسة التي تضم المغرب وكرواتيا وبلجيكا وكندا، في تمام الساعة 15:00 بتوقيت جرينيتش، الرابعة عصرًا بتوقيت المغرب وتونس، الخامسة مساءً بتوقيت مصر، 18:00 حسب توقيت السعودية.

ولعب المنتخب المغربي مباراة مصيرية ضد المنتخب الكندي، كان يكفيه فيها التعادل لضمان العبور الى الدور ثمن النهائي لكنه تمكن من الانتصار ليعتلي صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط.

وجمع رجال المدرب وليد الركراكي 7 نقاط من الفوز اليوم أمام كندا، وتعادل صعب مع كرواتيا دون أهداف في الافتتاح، وفوز مذهل وتاريخي على بلجيكا بهدفين نظيفين في الجولة الثانية، بينما ودعت كندا بسبب تعرضها لخسارتين من بلجيكا وكرواتيا.

وكانت مباراة بلجيكا وكرواتيا حياة أو موت بالنسبة لرفاق كيفين دي بروينه وروميلو لوكاكو، لكنهم فشلوا في الفوز ليودعوا البطولة من الباب الصغير.

وفي المساء لعبت ألمانيا مباراة حاسمة أمام كوستاريكا اكتفت خلالها بالفوز 4-2، ضمن المجموعة الخامسة، لتودع للمرة الثانية على التوالي من الدور الأول.

وخسر الالمان مباراتهم الاولى امام اليابان وتعادلوا في الثانية امام الاسبان ما جعل فرصهم في التأهل مستحيلة، لا سيما بعدما فازت اليابان على اسبانيا بهدفين لهدف.

وذهبت التذكرة الثانية في المجموعة الخامسة للإسبان بفارق الأهداف عن ألمانيا الثالثة، لتنتقل إسبانيا لمواجهة المغرب في ثمن النهائي، بينما انتقلت اليابان لمواجهة منتخب كرواتيا وصيفة المجموعة السادسة.

المباراة المجموعة الملعب
المغرب 2 🇲🇦 – كندا 1 🇨🇦 السادسة الثمامة – الدوحة
كرواتيا 0 🇭🇷 – بلجيكا 0 🇧🇪 السادسة احمد بن علي المونديالي – الريان
ألمانيا 4 🇩🇪 – كوستاريكا 2 🇨🇷 الخامسة البيت – الخور
اسبانيا 1 🇪🇸 – اليابان 2 🇯🇵 الخامسة ستاد خليفة الدولي – الدوحة

أخبار أخرى