الأخبار الرياضية

السعودية تودع كأس العالم 2022 بخسارة مريرة امام المكسيك

تعرف على نتيجة ومجريات مباراة السعودية ضد المكسيك في كأس العالم 2022، اليوم الاربعاء 30-11-2022، ضمن منافسات المجموعة الثالثة من المونديال والتي تضم الارجنتين وبولندا.

ودع منتخب السعودية كأس العالم 2022 بخسارة جديدة امام المكسيك بنتيجة 1-2، في المباراة التي اقيمت على استاد لوسيل.

واكتفى المنتخب السعودي بفوزه التاريخي على الارجنتين في الجولة الاولى، وخسر امام بولندا 0-2، ثم المكسيك 1-2.

ومن جانبه حققت الارجنتين الفوز على بولندا بهدفين دون رد، وتأهل المنتخبان إلى دور ال16.

وتصدر التانجو ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، وحلت بولندا ثانيًا باربع نقاط، وبفارق الاهداف عن المكسيك، فيما تذيلت السعودية الترتيب بثلاث نقاط.

وتلتقي الارجنتين نظيرتها استراليا في دور ثمن النهائي، بينما تصطدم بولندا بحامل اللقب منتخب فرنسا.

احداث المباراة : السعودية ضد المكسيك

انطلقت صافرة بداية مباراة السعودية ضد المكسيك من الحكم الانجليزي مايكل أوليفر، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، التاسعة بتوقيت القاهرة، 19:00 بتوقيت جرينتش.

انقذ العويس السعودية من تلقي هدف مبكر، بعدما تصدى لكرة فيجا من انفراد صريح عند الدقيقة الثالثة.

واتى الرد السعودي عبر محمد كنو في الدقيقة الثامنة، حينما تحرك داخل المنطقة من الجهة اليمنى، وروض تمريرة الدوسري قبل ان يطلق تصويبة قوية، علت المرمى.

وتحصل سعود عبدالحميد على ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 13، تولى كنو تنفيذها وسدد كرة تجاوزت حائط الصد، ومرت قريبة من العارضة.

وكانت المكسيك قريبة للغاية من خطف هدف التقدم الاول في الدقيقة 27، برأسية من بينيدا، ولكن ارتدت من قدم عبدالاله العمري على ابواب المرمى.

ومرت الدقائق المتبقية بأفضلية مكسيكية وتفوق واضح على المنتخب السعودي، الذي انهى الشوط بفرصة خطيرة في الوقت الضائع، بعدما ارسل الغنام عرضية قابلها علي الحسن برأسية جاورت القائم.

دخل المنتخب المكسيكي الشوط الثاني بقوة، وتمكن من افتتاح التسجيل بعد مرور دقيقتين، حينما تابع هنري مارتين كرة عرضية من الركنية، واسكنها الشباك.

ويعتبر هدف هنري هو الاول لمنتخب المكسيك في مونديال قطر، حيث تعادل في الجولة الاولي 0-0 امام بولندا، وخسر 1-0 ضد الارجنتين بالجولة الثانية.

وصعق لويس شافيز السعوديين بتسجيل الهدف الثاني للمكسيك في الدقيقة 53، من ضربة حرة مباشرة نفذها بطريقة رائعة، خدعت العويس واستقرت داخل المرمى.

وكاد بينيدا يسجل الثالث للمكسيك في الدقيقة 76، بعدما اطلق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، مرت بجوار القائم.

والغت تقنية الفيديو هدفًا للمكسيك في الدقيقة 88، بسبب التسلل على البديل ألفاريز.

وقضت السعودية على احلام المكسيك، وسجلت هدفًا شرفيًا عبر سالم الدوسري في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، لتتأهل بولندا رفقة الارجنتين إلى دور ال16.

ويعتبر هدف الدوسري هو الثالث في تاريخه بكأس العالم، ليعادل الخزري وسامي الجابر كأفضل هدافي العرب في المونديال.

تشكيلات الفرق : السعودية ضد المكسيك

تشكيلة السعودية الاساسية اليوم (4-3-3): محمد العويس. سلطان الغنام، علي البليهي، حسن تمبكتي، عبد الإله العمري، سعود عبد الحميد، محمد كنو، علي الحسن؛ سالم الدوسري، صالح الشهري، فراس البريكان.

تشكيلة المكسيك الاساسية اليوم (4-3-3): غييرمو أوتشوا. خورخي سانشيز، هيكتور مورينو، سيزار مونتيس، خيسوس غالاردو؛ أوريلين بينيدا، إيدسون ألفاريز، لويس شافيز؛ هيرفينج لوزانو، هينري مارتن، أليكسيس فيجا.

مقالات ذات صلة