أخبار كأس العالم

تشكيلة فرنسا الأساسية أمام تونس في كأس العالم 2022

تعرف على تشكيلة منتخب فرنسا الأساسية أمام تونس في مباراة اليوم الأربعاء الموافق 30-11-2022، ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة في كأس العالم في قطر.

وتقام مباراة فرنسا وتونس على ملعب المدينة التعليمية بداية من الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت جرينتش، 17:00 بتوقيت مصر، 18:00 بتوقيت السعودية، بصافرة الحكم ماثيو كونجير.

عاد رجال ديدييه ديشان في النتيجة لتفكيك الأستراليين 4/1 في الجولة الأولى، قبل أن تدفع ثنائية كيليان مبابي منتخب فرنسا في الشوط الثاني للفوز 2/1 على الدنمارك في الجولة الثانية.

فرنسا تنهي لعنة حامل لقب كأس العالم

بعد وقف اللعنة المشؤومة التي ابتليت بها أبطال كأس العالم طوال عقد من الزمان، قد يقوم مدرب فرنسا ديشان ببعض التغييرات على فريقه ضد تونس، مع العلم أنهم سيتقدمون لثمن النهائي في صدارة المجموعة بالتأكيد.

وأصبحت فرنسا أول دولة أوروبية في القرن الحادي والعشرين تحجز تذكرتها لمرحلة خروج المغلوب في كأس العالم بعد رفع الكأس في النسخة السابقة.

في الواقع، أنهت فرنسا (2002) نفسها وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا حملاتها المدافعة عن كأس العالم في الألفية الجديدة بالخروج من دور المجموعات.

وعلى الرغم من مكانتها الأسرية في كرة القدم العالمية، تناوبت فرنسا بين الانتصارات والهزائم في مبارياتها الخمس السابقة في كأس العالم ضد الدول الأفريقية (3 فوز و2 هزائم).

ما تشكيلة فرنسا الأساسية أمام تونس؟

حراسة المرمى: ستيف مانداندا

خط الدفاع: أكسيل ديساسي، رافائيل فاران، ابراهيما كوناتي، إدواردو كامافينجا

لاعبو خط الوسط: ماتيو جندوزي، اوريلين تشواميني، يوسف فوفانا، جوردان فيرتوت

خط الهجوم: كينجسلي كومان، كولو مواني.

أخبار أخرى