الأخبار الرياضية

وداع كارثي لقطر وانجلترا تتصدر لاول مرة في كأس العالم خارج أوروبا

تعرف على نتائج مباريات اليوم الثلاثاء 29-11-2022 في افتتاح الجولة الثالثة من دور مجموعات بطولة كأس العالم المقامة حاليًا على الأراضي القطرية.

انقضت 32 مباراة من بطولة كأس العالم 2022 (نصف عدد إجمالي مباريات البطولة) في غضون 8 أيام فقط، في الفترة من 20 إلى 28 نوفمبر، وستتبقى 32 مباراة أخرى بدءًا من اليوم 29 نوفمبر لغاية 18 ديسمبر المقبل.

وانطلقت مباريات اليوم الثلاثاء بمواجهة حاسمة بين الإكوادور والسنغال على استاد خليفة الدولي، ضمن المجموعة الأولى، في تمام الساعة 15:00 بتوقيت جرينيتش، وفازت السنغال بنتيجة 1-2 لتعبر لثمن النهائي لمواجهة انجلترا.

وفي نفس التوقيت  الذي فارت فيه السنغال، خسرت قطر بهدفين دون رد امام هولندا، لتفشل في تحقيق فوزها الأول على استاد البيت.

وبعد التعرف على هوية الفريقين المتأهلين للدور ثمن النهائي من المجموعة الأولى بحوالي ساعتين، انطلقت مباراتين في المجموعة الثانية بين إيران والولايات المتحدة الأميركية على استاد الثمامة، وبين ويلز وإنجلترا على استاد أحمد بن علي المونديالي، فازت أميركا بهدف دون رد، وفازت انجلترا بثلاثية نظيفة.

نتيجة مباراة قطر ضد هولندا

قطر 0-2 هولندا (المجموعة A) – استاد البيت. للمزيد من التفاصيل اضغط هنا

تشكيلة هولندا الأساسية اليوم: أندريس نوبيرت؛ يوريان تيمبر، فيرجل فان دايك، ناثان آكي؛ دومفرايس، داني بليند، فرينكي دي يونج، مارتن دي رون، كلافي كلاسن، كودي جاكبو، ممفيس ديباي.

تشكيلة قطر الأساسية اليوم: مشعل برشم؛ بيدرو ميجيل، اسماعيل محمد، عبد الكريم حسن، بوعلام خوخي، همام الأمين، عبد العزيز حاتم، عاصم مادبو، حسن الهيدوس، المعز علي، أكرم عفيف.

نتيجة مباراة السنغال ضد الإكوادور

السنغال 2-1 الاكوادور (المجموعة A) – استاد خليفة الدولي. للمزيد من التفاصيل اضغط هنا

تشكيلة السنغال الأساسية اليوم: إدوارد ميندي، يوسف سابالي، خاليدو كوليبالي، جاكوبز، ديالو، ادريسا جانا جايي، باب جايي، باتي سيس، اسماعيلا سار، الآمين ندياي، بولاي ديا.

تشكيلة الإكوادور الأساسية اليوم: هيرنان جاليندز؛ آنجيلو بريسيادو، فيليكس توريس، بييرو هينكابي، بيرفس إستوبينان؛ موسيس كايسيدو، آلان فرانكو، ك. نوبوا؛ جونزالو بلاتا، إينير فالنسيا، مايكل استرادا.

نتيجة مباراة إنجلترا ضد ويلز

إنجلترا 3-0 ويلز (المجموعة B) – استاد أحمد بن علي المونديالي. للمزيد من التفاصيل اضغط هنا

نتيجة مباراة ايران ضد الولايات المتحدة الاميركية

ايران 0-1 الولايات المتحدة (المجموعة B) – استاد الثمامة. للمزيد من التفاصيل اضغط هنا

مقالات ذات صلة