أخبار كأس العالمأهداف

اهداف مباراة البرتغال واوروجواي في كأس العالم 2022 فيديو

شاهد مع ميركاتو داي فيديو اهداف مباراة البرتغال واوروجواي في كأس العالم 2022، اليوم الاثنين 28-11-2022، ضمن منافسات المجموعة الثامنة من المونديال والتي تضم غانا وكوريا الجنوبية.

ضمن منتخب البرتغال تأهله إلى ثمن نهائي كأس العالم 2022، بعدما فاز على اوروجواي بنتيجة 2-0، في المباراة التي احتضنها استاد لوسيل.

واصبحت البرتغال ثالث منتخب يتأهل لدور 16، بعد حامل اللقب منتخب فرنسا الذي حصد 6 نقاط من الفوز علي استراليا والدنمارك (المجموعة 4)، قبل مواجهة تونس في الجولة الثالثة.

كما الحال للبطل القياسي منتخب البرازيل الذي فاز على صربيا وسويسرا (المجموعة 7)، وسيلتقي بالكاميرون بالجولة الاخيرة.

واصبح في رصيد منتخب البرتغال 6 نقاط في صدارة المجموعة الثامنة، بعدما فاز علي غانا في الجولة الاولى.

وفازت غانا على كوريا الجنوبية اليوم، لتحصد اول ثلاث نقاط وتحتل المركز الثاني.

في حين تجمد رصيد اوروجواي وكوريا الجنوبية عند نقطة واحدة.

وتواجه البرتغال كوريا الجنوبية في الجولة الثالثة، بينما تصطدم غانا بمنتخب اوروجواي في مباراة حاسمة على التأهل.

شوط متوسط

انطلقت صافرة بداية مباراة البرتغال واوروجواي من الحكم الايراني علي رضا فاغهاني، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، التاسعة بتوقيت القاهرة، 19:00 بتوقيت جرينتش.

اتت الفرصة الاولى لاوروجواي في الدقيقة الثانية، بعدما سدد الظهير الايسر لنابولي ماثياس اوليفيرا كرة من خارج المنطقة جاورت القائم الايسر للحارس.

وردت البرتغال بعدها بدقيقة واحدة عبر لاعب الوسط كارفاليو، حيث قابل كرة هيأها له رونالدو باستعراض، واطلق تصويبة على الطائر، مرت اعلى من العارضة.

وكاد رودريجو بينتانكور يتقدم بالهدف الاول للاورجواي في الدقيقة 32، بعد مجهود فردي رائع، حينما تقدم بالكرة من بعد منتصف الملعب وتلاعب بثلاثي دفاع البرتغال، ولكن في الاخير تألق الحارس كوستا من امامه وحرمه من اجمل اهداف البطولة.

برونو يخطف الاضواء من رونالدو

وخطف الاسطورة كريستيانو رونالدو الهدف الاول للبرتغال في الدقيقة 54، حين تحرك بشكل ممتاز بين ثنائي قلب الدفاع، ولمس عرضية برونو فيرنانديز بالرأس، لتسكن شباك الحارس سيرجيو.

ولكن الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، احتسب الهدف باسم برونو فيرنانديز.

وكان المنتخب الاوروجوياني قريب من خطف هدف التعادل في مناسبتين متتاليتين، عبر البديلين ماكسي جوميز ولويس سواريز.

وردت العارضة تصويبة مهاجم طرابزون التركي (جوميز) من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 72، بعد ان لمسها كوستا باطراف اصابعه، بينما استقرت تسديدة سواريز في الشباك الخارجية للمرمى عند الدقيقة 74.

وسنحت فرصة جديدة للاوروجواي لتعديل النتيجة في الدقيقة 76، حينما تلقى بديل اخر، هو جيورجان دي اراسكايتا كرة داخل المنطقة، وسددها باتجاه المرمى، ولكن كوستا واصل تألقه وتصدى لها على مرتين.

وحسم برونو الفوز للبرتغال بتسجيل الهدف الثاني من ضربة جزاء في الوقت المحتسب بدل من الضائع.

مقالات ذات صلة