أخبار الكرة الآسيويةأخبار كرة القدم الأوروبية

الكاميرون تتعادل بأعجوبة مع صربيا 3/3 في أجمل مباريات مونديال قطر

تعرف على نتيجة مباراة الكاميرون وصربيا التي أقيمت اليوم الاثنين 28 نوفمبر 2022 ضمن الجولة الثانية من دور مجموعات مونديال قطر، وانتهت بالتعادل الايجابي 3/3.

ارتضت صربيا بنتيجة التعادل مع الكاميرون في مباراة عرفت إثارة كبيرة خلال شوطها الثاني، حيث استقبلت شباكها لهدفين متتاليين من ثنائي هجوم الأسود غير المروضة «فينسينت أبو بكر وتشوبو موتينج» في غضون 3 دقائق بعدما كانت تشير النتيجة لتقدم صربيا 1/3.

دخل المنتخبان اللقاء بحماس كبير سعيا لتعويض الخسارة التي تلقاها كلا الطرفين في الجولة الافتتاحية أمام البرازيل الفائزة على صربيا بهدفين نظيفين، وسويسرا التي هزمت الكاميرون بهدفٍ دون رد.

الشوط الأول جاء مثيرا عقب تقدم الكاميرون بهدف أحرزه جيان كاستيليتو في الدقيقة 29 مستغلا خطأ من الدفاع الصربي في إبعاد كرة سقطت داخل مناطقه من ركلة زاوية.

المنتخب الصربي رفع نسقه الهجومي وتمكن من إدراك التعادل عند الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل ضائع برأسية مميزة من ستراهينيا بافلوفيتش، قبل أن يقلب سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش النتيجة بهدف ثان بعد دقيقتين فقط.

الشوط الثاني شهد متعة أكبر بتسجيل صربيا هدفا ثالثا رائعا جاء بعد عدة تمريرات فككت الدفاع الكاميروني لتصل الكرة في النهاية إلى ألكساندر ميتروفيتش الذي أسكنها الشباك في الدقيقة 53.

التأخر بفارق هدفين جعل “الأسود غير المروضة” تهاجم بكل ثقلها إلى أن قلص فينسينت أبو بكر الفارق بهدف رفضه حكم الراية أولا بداعي التسلل، لكن تقنية الفار أكدت صحة الهدف ومنحت الفرحة للجماهير الكاميرونية عند الدقيقة 64.

ولم تمض سوى دقيقتين حتى انطلق أبو بكر مرة أخرى واخترق الدفاع الصربي ثم مرر كرة على طبق من ذهب إلى تشوبو موتينغ الذي تابعها بلمسة واحدة في مرمى الحارس سيرجي ميلينكوفيتش.

الإثارة ظلت حاضرة في ما تبقى من دقائق غير أن التعادل بقي قائما حتى النهاية ليحصد كل منتخب أول نقاطه، في انتظار نتيجة مواجهة البرازيل مع سويسرا المرتقبة مساء اليوم الاثنين 28 نوفمبر.

ويلعب منتخب صربيا في كأس العالم 2022 بالمجموعة السابعة بجانب البرازيل، سويسرا، والكاميرون؛ وافتتح مبارياته بمواجهة السيليساو يوم الخميس 24 نوفمبر 2022 على استاد لوسيل، إلا أنه خسر اللقاء بنتيجة 2/صفر، بينما خسرت الكاميرون مباراتها الأولى بهدف دون رد أمام سويسرا.

أخبار أخرى