أخبار كأس العالمأخبار كرة القدم الأوروبية

سوبرمان يقتحم ملعب مباراة البرتغال وأوروجواي لإيصال 3 رسائل

اقتحم مُشجع ارتدى قميصًا يحمل شعار الرجل الخارق، سوبرمان، ملعب مدينة لوسيل القطرية، أثناء مباراة البرتغال وأوروجواي، مساء اليوم الاثنين 28 نوفمبر، في ختام الجولة الثانية من المجموعة الثامنة بدور مجموعات كأس العالم 2022.

وحمل المشجع علمًا بألوان قوس قزح المرفوض من قبل اللجنة المنظمة والحكومة القطرية، والتي تحظر التلويح به في الأماكن العامة وداخل ملاعب كرة القدم.

كما قامت اللجنة المنظمة بالاتفاق مع الفيفا، حسب ما أعلن، بمنع قادة 8 منتخبات أوروبية من حمل شارة القيادة الملونة بنفس ألوان علم قوس قزح.

وأراد المشجع توجيه 3 رسائل مختلفة من خلال اقتحامه لأرض ملعب لوسيل خلال الشوط الثاني من المباراة التي شهدت فوز البرتغال 2/صفر.

الرسالة الأولى كانت الاحتجاج على اللجنة المنظمة للمونديال التي ترفض التلويح بعلم قوس قزح، أما الرسالة الثانية فقد كتبها بشكل واضح على صدره وتخص الحرب الروسية على أوكرانيا، والرسالة الثالثة كتبها كذلك على ظهر القميص وتخص نساء إيران.

وكتب المشجع عبارة “انقذوا أوكرانيا” على قميصه من الأمام، لمناشدة العالم بضرورة المساعدة على إيقاف الحرب، أما العبارة الأخرى التي كُتبت على ظهره فقد حملت عنوان “الاحتران لنساء إيران”.

وتدخلت قوات الأمن سريعا وأبعدت المحتج برسائله الثلاثة إلى خارج الملعب، ومن المنتظر خضوعه لتحقيق أمني، وقد يتم ترحيله خارج قطر بتهمة تهديد سلامة اللاعبين والتأثير على المباراة بالسلب.

أخبار أخرى