الأخبار الرياضية

المانيا تتفادى الخروج المبكر من كأس العالم 2022 بتعادل صعب مع اسبانيا

تعرف على نتيجة ومجريات مباراة اسبانيا ضد المانيا في كأس العالم 2022، اليوم الاحد 27-11-2022، ضمن منافسات المجموعة الخامسة من المونديال والتي تضم اليابان وكوستاريكا.

حافظ منتخب المانيا على آماله في بلوغ دور ثمن النهائي بكأس العالم 2022، بعدما خطف تعادلًا صعبًا من امام اسبانيا بنتيجة 1-1، على استاد البيت.

وحصدت المانيا اولى نقاطها، بعد الخسارة المفاجئة امام اليابان في الجولة الاولى؛ بينما رفعت اسبانيا رصيدها إلى 4 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة.

وتساوت كوستاريكا مع منتخب اليابان بثلاث نقاط لكل منهما، بعد الفوز عليه بهدفٍ دون رد.

وتحتاج المانيا إلى تحقيق الفوز على كوستاريكا في جولة الحسم (الثالثة)، مع خسارة اليابان امام اسبانيا؛ من اجل التأهل إلى دور 16.

احداث المباراة : اسبانيا ضد المانيا

انطلقت صافرة بداية مباراة اسبانيا والمانيا من الحكم الهولندي داني ماكيلي، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، التاسعة بتوقيت القاهرة، 19:00 بتوقيت جرينتش.

فرض المنتخب الاسباني سيطرته منذ البداية، وكاد داني أولمو يسجل الهدف الاول في الدقيقة السابعة، لولا تألق مانويل نوير بمساعدة العارضة في صد التصويبة الصاروخية التي اطلقها جناح لايبزيج.

وتأخر دخول منتخب المانيا اجواء اللقاء، حيث كانت اولى فرصه في الدقيقة 22، عبر سيرج جنابري بتسديدة من الجهة اليمنى مرت بمحاذاة القائم الايمن لأوناي سيمون.

والغى حكم المباراة هدفًا لالمانيا في الدقيقة 40، بداعي التسلل على المدافع انطونيو روديجير بعدما تقدم على مدافعي اسبانيا، وقابل عرضية كيميش من ضربة حرة مباشرة، برأسية قوية في الشباك.

وانتهى الشوط الاول 0-0، بعدما تصدى سيمون لعرضية روديجير المرسلة من الجانب الايمن، ومنعها من الوصول إلى جنابري المنفرد بالمرمى على القائم البعيد.

موراتا يصنع الفارق

وتقدم البديل ألفارو موراتا بالهدف الاول لاسبانيا في الدقيقة 62، بعد تحرك ذكي، وتعامل مثالي مع عرضية جوردي ألبا من جهة اليسار.

وارسل ألبا كرة عرضية ارضية، سبق فيها موراتا المدافع زوله، وقابلها بلمسة جميلة، لتمر الكرة من فوق نوير وتسكن شباكه.

واضاع جمال موسيالا فرصة تعديل النتيجة للالمان في الدقيقة 73، حينما انفرد بالمرمى، واختار تسديد الكرة بقوة، الا ان  سيمون تألق وابعدها ببراعة.

فولكروخ ينقذ المانيا

وانقذ المهاجم البديل نيكلاس فولكروغ المانيا من الخسارة، وخطف هدف التعادل في الدقيقة 83.

وسجل مهاجم بريمن هدف التعديل، حين استغل تمريرة ساني إلى موسيالا وخطفها من امام الاخير، ليطلق صاروخ في مرمى سيمون.

تشكيلات الفرق : اسبانيا ضد المانيا

تشكيلة اسبانيا الاساسية اليوم : اوناي سيمون، داني كارفاخال، ايمريك لابورت، رودريجو هيرنانديز، جوردي ألبا، بيدري جونزاليس، سيرجيو بوسكيتس، جافي، فيران توريس، ماركو أسينسيو، داني أولمو.

تشكيلة المانيا الاساسية اليوم : مانويل نوير، ثيلو كيرير، أنطونيو روديجر، نيكلاس زوله، ديفيد راوم، إيلكاي جوندوجان، جوشوا كيميتش، سيرج جنابري، ليون جوريتسكا، جمال موسيالا، توماس مولر.

مقالات ذات صلة